هنا اوروبا

اعتداءات متكررة تستهدف مقرات الحزب الفرنسي الحاكم

يوروتايمز / منذر المدفعي

 

تعرض مقر الحزب الفرنسي الحاكم الجمهورية إلى الأمام إلى اعتداء من قبل مجهولين في مدينة فوا كما تعرض مقر الحزب في مدينة واز لاعتداء مماثل. أما مقر الحزب الجمهورية إلى الأمام في مقاطعة بيرينيه اوريونتال فقد تم تشويهه وتكسير واجهته يوم السبت الماضي.

 

تم كتابة "إلى الأمام ونتضور جوعا" للسخرية من اسم الحزب الذي اعتبروه "لا يتناسب مع القرارات التي تم فرضها منذ بداية ولاية ماكرون الرئاسية".  أما مقر الحزب الحاكم في مدينة واز فقد نال حظه هو الآخر من تشويه الجدران بالكتابات الساخرة بعدما قاموا باغلاق مدخل المقر بكمية كبيرة من علف الحيوانات.

 

لم تقتصر تلك الاعتداءات على مقرات الحزب الحاكم فقد تعرضت منازل عدد من أعضاء البرلمان الفرنسي عن حزب الجمهورية إلى الأمام لعمليات تشويه بالأصباغ والكتابات الساخرة مثل "كاذب وخائن، نسيت من أين أتيت". بينما قام البعض برمي حاويات الأزبال أمام منازل أعضاْْء الحزب الحاكم. 

 

نددت أورور بيرجيه الناطقة الرسمية باسم الحزب الفرنسي الحاكم بهذه "التصرفات التي خلقت جوا مشحونا بالعداء" بينما قام عدد من أعضاء الحزب بتوجيه نداء إلى الحكومة الفرنسية التي "منحت للمقصرين إمكانية الإفلات من العقاب". 

 

تكررت نداءات أعضاء الحزب الحاكم تحت قبة البرلمان مذكرين بأن حياتهم باتت في خطر إن لم يكن هنالك تحرك حازم وعاجل من قبل الحكومة.

زر الذهاب إلى الأعلى