هنا اوروبا

مظاهرات في مدينة Saint-Ouen الفرنسية احتجاجا على غلق مركز ثقافي

يوروتايمز / منذر المدفعي 

 

 

شهدت مدينة Saint-Ouen في ضواحي باريس خروج أكثر من 400  متظاهر من العمال للاحتجاج على قرار بلدية المدينة غلق مركز ثقافي عمالي. 

أكد أكثر من ستة آلاف شخص دعمهم لهذا التحرك الاحتجاجي المعارض لغلق مركز ثقافي يوفر للعمال التواصل فيما بينهم من خلال العروض الفنية والمحاضرات والوجبات الجماعية بينما أكدت جوليت بومبوا مديرة المركز الثقافي "مواصلة هذه المعركة حتى اجبار عمدة المدينة على التراجع عن هذا القرار". 

 

هذا الاحتجاج لاقى دعما من قبل الكثير من العائلات التي تسكن الحي والتي أكدت بأن "هنالك الكثير من العروض الفنية ودورات الموسيقى التي وفرها هذا المركز لأبنائنا لذا نرى أن غلقه هو من القرارات الخاطئة".

تم اتخاذ قرار الغلق من قبل مجلس بلدية المدينة خلال اجتماع مغلق دون ن يتمكن سكان المدينة من إبداء الرأي أو المشاركة أما العمال الذين يمثلون الفئة الأكثر ارتيادا لهذا المركز الثقافي العمالي فقد نظموا هذا التحرك الاحتجاجي الذي حسب أغلب المشاركين " لن يكون الأخير ولن نسمح بغلقه تحت أي ذريعة كانت". 

 

حتى هذه اللحظة حصل التماس اعادة فتح المركز القافي على أكثر من 60 ألف صوت وهو رقم مرشح للزيادة خلال الأيام القليلة المقبلة لاستخدامه كورقة ضغط على الجهات الرسمية للتراجع دون شروط. 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى