هنا اوروبا

الشرطة الفرنسية تطلق عملية كبرى فجر اليوم في مرسيليا ضد تجار المخدرات

يوروتايمز / منذر المدفعي 

 

أطلقت الشرطة الفرنسية فجر اليوم "عملية واسعة النطاق في مرسيليا" لمكافحة شبكة كبيرة لتوزيع وتهريب المخدرات في مرسيليا وعدة مدن فرنسية أخرى في جنوب البلاد. 

 

أكدت المصادر الرسمية أن "مقر هذه الشبكة يقع في حي Flamants في الدوارة الرابعة عشر في مرسيليا" إلا أن العملية وفق المصادر الرسمية "لن تقتصر على ذلك الحي" فلهذه العصابة عدد كبير من الأعضاء المنتشرين في عدة مدن أخرى ستتم ملاحقتهم أيضا. 

 

ينتشر في هذه الأثناء أكثر من 100 شرطي ورجل أمن في حي Flamants في مرسيليا بهدف القبض على رؤوس هذه الشبكة كما أكدت المصادر الرسمية أن العملية التي انطلقت فجر اليوم "لن تقتصر على الإيقاع بالرؤوس الكبيرة". وحتى اللحظة تمكنت السلطات الرسمية من إلقاء القبض على عدد من مهربي المخدرات دون أن تحدد أعداد المعتقلين. 

 

هذا الحي يعتبر من النقاط الرئيسية لانطلاق المخدرات إلى بقية المدن الفرنسية إلا أن الأمر الذي عجل بشن هذه العملية هو مقتل شاب في العشرين من العمر برصاصة في رأسه عندما كان يجلس في أحد المطاعم الشعبية هناك قبل عدة أيام. 

 

آلقت الشرطة الفرنسية القبض على 21 شخصا من كلا الجنسين بتهمة توزيع المخدرات في عدة أحياء من مدينة مرسيليا في الأيام القليلة الماضية واليوم تسعى الشرطة الفرنسية لوضع حد لنشاط هذه الشبكة من خلال البدء بالرؤوس الكبيرة. 

 

زر الذهاب إلى الأعلى