كشف المستور

صحيفة بريطانية: كوريا الشمالية تمول برنامجها النووي من بيع “منتجات جنسية مزيفة”

أفادت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الخميس، أن زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون يقوم ببيع أدوية ومنتجات جنسية "مزيفة" تحتوي على مكونات خطيرة مضرة بالصحة، ليحصل على عملات أجنبية تساعده في تمويل برنامجه النووي.

وبحسب الصحيفة، تباع هذه الأدوية والمنتجات في مطاعم تابعة لحكومة كوريا الشمالية في الخارج، على أنها تزيد الرغبة الجنسية والخصوبة والحيوية، ولكنها تحتوي على نسب عالية من المواد الضارة بالصحة مثل الرصاص والزرنيخ والزئبق.

ونقلت الصحيفة عن موقع "إن كيه ديلي" الكوري الجنوبي، أن المطاعم التي يديرها النظام الكوري الشمالي تبيع هذه المنتجات على أنها صنعت من "غزلان المسك" السيبيرية و"مرارة الدب"، لكن الحقيقة أنها صنعت من أعضاء من "الكلاب والخنازير".

ووفقاً للاختبارات التي تجريها هيئة الطب الشرعي الوطنية التابعة للحكومة الكورية الجنوبية (NFS)، وجدت أن هذه المنتجات التي تباع بالمطاعم الكورية الشمالية وعلى مواقع الإنترنت في الصين، هي منتجات ضارة بالصحة، حيث تحتوي على نسب عالية من المواد التي يمكن أن تؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة، مثل الزرنيخ والزئبق والرصاص.
 
وكشف الموقع أيضاً، أن هذه المنتجات يتم تصنيعها في كوريا الشمالية من قبل شركات تابعة لوزارة أمن الدولة والجيش، لدعم العملات الأجنبية للحكومة المركزية.

وأضاف أن "هذه المنتجات تستهدف السياح الذين يزورون المطاعم الكورية الشمالية المنتشرة حول العالم، وأن العديد من الصينيين والسياح الأجانب يترددون باستمرار على هذه المطاعم".

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى