هنا اوروبا

وزارة التربية الفرنسية: امتحانات الباكالوريا ستتم على الرغم من الإضراب.

 
يوروتايمز / منذر المدفعي
 
 
تستمر نقابة المعلمين الفرنسية بالتهديد بالإضراب خلال فترة امتحانات الباكالوريا كما اعلنت اليوم عدم مشاركة مراقبي الامتحانات في مادة الفلسفة واللغة الفرنسية ، إلا أن وزير التربية الفرنسي اكد اليوم "اجراء الامتحانات في موعدها المقرر ودون تأجيل" كما حث طلاب المدارس على الاستمرار بمراجعة المواد الدراسية دون التأثر بهذه التهديدات. 
 
 
تهدد النقابات بإطلاق الإضراب اعتبارا من 17 يونيو حزيران المقبل وهو تاريخ بداية الامتحانات وذلك للاعتراض على التعديلات التي تسعى وزارة التربية الفرنسية لتطبيقها اعتبارا من العام المقبل. وهذه التعديلات ستشمل تغييرات كبيرة بشأن عقود العمل الخاصة بالتدريسيين وكذلك ساعات العمل. وهي تعديلات تراها نقابة المعلمين "لا تصب بتاتا في مصلحة الكوادر التدريسية".
 
 
تستعد وزارة التربية الفرنسية لمواجهة نقص المراقبين الذي ستعاني منه خلال الامتحانات من خلال جمع الطلاب في قاعات كبرى لتقليل عدد المراقبين وايضا بالاعتماد على الإجراءات التي اعتمدتها وزارة التربية خلال آخر إضراب مماثل تعرضت له وذلك في عام 2003 اذ اضطرت حينها الى الاستعانة بالأساتذة المتقاعدين او بتكليف إداريين من مجالات اخرى بالحضور الى المدارس لمراقبة الامتحانات. 
 

 

زر الذهاب إلى الأعلى