هنا اوروبا

ماكرون يسعى للتحول إلى رئيس الفقراء

يوروتايمز / منذر المدفعي 

 

 

زار الرئيس الفرنسي ماكرون برفقة وزيرة العمل موريال بنيكوه ورش العمل التابعة لمنظمة "ورشات بلا حدود" والتي تضم وحدات انتاجية يعمل فيها أكثر من 120 شخصا. ومن هناك أعلن ماكرون عن عزمه تخصيص ميزانية تبلغ واحد مليار يورو لدعم ومساندة المشاريع الصغيرة لإدخالها في سوق الانتاج المحلي والدولي. 

 

أكد ماكرون بأنه يسعى من خلال هذا القرار إلى القضاء على الفقر والبطالة في آن واحد. كما أشار بأننا نحتاج غالبا إلى الدعم والإسناد لذا ستوفر الدولة الدعم اللازم لهذه الشريحة العاملة. ومن خلال هذا القرار تسعى الحكومة وفق المصادر الرسمية إلى توفير فرص عمل لقرابة 20 ألف عاطل عن العمل بحلول عام 2022. 

 

تشير المصادر الرسمية بأن هنالك قرابة 240 ألف شخص من الطبقة العاملة سيستفيدون من ميزانية الدعم البالغة واحد مليار يورو. والهدف الأساسي منها هو محاربة البطالة.

ففي عام 2017 سجلت فرنسا قرابة 9 ملايين شخص ضمن الطبقة الفقيرة وقد أشارت المعطيات الرسمية بأن هذا العدد يمثل 14 ٪ من عامة الشعب الفرنسي. واليوم يسعى الرئيس الفرنسي ماكرون إلى دعم هذه الطبقة كي يتخلص من العبارة التي باتت لصيقة به والتي تشير بأن ماكرون هو رئيس للأغنياء. 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى