هنا اوروبا

استطلاع رأي: أكثر من نصف الإيطاليين يعتبرون المهاجرين مشكلة بالنسبة لهم

رأى 51% من الإيطاليين أن المهاجرين يمثلون مشكلة بالنسبة لهم أكثر من كونهم فرصة، وهو نفس الموقف الذي عبرت عنه أغلبية المواطنين في المجر ومالطا واليونان وسلوفاكيا وبلغاريا، وذلك حسب استطلاع للرأي أجراه مركز "يورو باروميتر".

اعتبر حوالي 51% من الإيطاليين أن المهاجرين يعدون مشكلة بالنسبة لهم أكثر مما يمثلون فرصة، وذلك وفقا لاستطلاع رأي أجراه مركز "يورو باروميتر".

حوالي 58% من الإيطاليين يرون أن الهجرة تقلص فرص العمل

وأعرب 75% من الإيطاليين عن اعتقادهم بأن الهجرة تزيد من معدلات الجريمة في البلاد، بينما رأى 58% أن المهاجرين يقلصون  فرص العمل  أمام الإيطاليين، في حين قال 69% إن التدابير الداعمة للاندماج هي استثمار ضروري طويل الأجل.

وكشف استطلاع الرأي عن وجود اختلافات كبيرة بين الدول الأوروبية تجاه المهاجرين، حيث جاءت المجر ومالطا واليونان في صدارة الدول الأكثر عداء للمهاجرين (63% من المواطنين المستطلعة آراؤهم)، ثم سلوفاكيا (54%)، وبلغاريا (52%)، وإيطاليا (51%)، وقبرص (50%)، في حين تذيلت السويد القائمة (19%).

واتفق المشاركون في استطلاع الرأي على العوامل الأساسية التي تشجع أو تعرقل التكامل والإجراءات السياسية الداعمة لها، وتتضمن تلك العوامل تنظيم دورات لتعليم اللغة للمهاجرين وبرامج التكامل الإلزامية وإجراءات دخول سوق العمل.

 

الاتحاد الأوروبي يلعب دورا مهما في تحقيق التكامل

وقال 60% من الأوروبيين إن لديهم تفاعلات يومية مع المهاجرين، فيما أوضح 40% أن لديهم أصدقاء من المهاجرين. ورأى أغلب المشاركين في الاستطلاع أن الاتحاد الأوروبي يلعب دورا مهما في قضية التكامل، في حين كشف الاستطلاع عن أن أقلية فقط تعتبر نفسها مطلعة بشكل جيد على الهجرة والتكامل، وأن الأوروبيين يميلون إلى المبالغة في تقدير عدد المهاجرين من خارج الاتحاد الأوروبي في مجتمعاتهم.

 
 
 
 
 
ansa
زر الذهاب إلى الأعلى