هنا اوروبا

أرقام قياسية للكوكايين المضبوط في بلجيكا

تمكنت السلطات في ميناء ومدينة إنتويرب شمال بلجيكا، خلال العام الماضي، من ضبط كميات من الكوكايين وصلت إلى ما يقرب من 40 طناً، ويعتبر هذا الرقم قياسياً ويزيد بمقدار الثلث عن الكميات المضبوطة في عام 2016، حسب ما ذكرت السلطات العدلية والأمنية في إنتويرب البلجيكية أمس. مضيفة أنّ عمليات تهريب المخدرات في الميناء شهدت أيضاً خلال العام الماضي زيادة في الكميات المهربة وابتكار طرق جديدة للتهريب مثل استخدام علب المربى والملابس.
وسبق أن جرى الإعلان خلال العام الماضي في إنتويرب عن ضبط كميات كبيرة من المخدرات داخل حاويات لنقل الفواكه مثل الموز وغيرها وأيضا داخل حاويات لنقل الأخشاب، وصلت إلى ميناء إنتويرب، وهو واحد من أشهر وأكبر الموانئ على الصعيد الأوروبي.
من جانبه، قال ستاني ديفليغر رئيس شرطة إنتويرب: «لازلنا نواجه هذه المشكلة»، مضيفاً أنّ عدد مرات المضبوطات لم يتزايد، لكنّ الكميات الموجودة فيها هي التي تتزايد ولم يعد الأمر يقتصر على 10 أو مائة كيلو من المخدرات وإنما إلى أطنان». مضيفاً أنّ «هذا الأمر يعود إلى عمليات العرض والطلب عالمياً وارتفاع كميات المعروض من أميركا الجنوبية، وفي الوقت نفسه حدث تغيير في عمليات تهريب الكوكايين ولم يعد الأمر يقتصر على حقيبة داخل شاحنة أو حاوية، تُنقل بل أنّ الشاحنة أو الحاوية أصبحت بكاملها مليئة بالكوكايين».
 

 

زر الذهاب إلى الأعلى