هنا السويد

المخابرات السويدية تعلن إحباط عمليتين إرهابيتين والقبض على متهمين حاولا التحضير لعمليات ارهابية

تقرير / وجدان الاسدي

 

كشف  رئيس جهاز المخابرات السويدية "كلاس فريبري" لوكالة الانباء السويدية (TT) ان جهاز الامن تمكن من احباط عمليتين إرهابيتين واعتقال شخصين متهمين  بالإعداد والتحضير لعمليات ارهابية  خلال السنوات الاخيرة. 

وأشار "فريبري" ، أن عدد المتطرفين في السويد تجاوز ال (3000) شخص لديهم الاستعداد للقيام بأعمال عنف في اي وقت، اغلبهم يسكنون مناطق غرب السويد. 

 

وأشار فريبري ان المداهمات الاخيرة التي شهدتها السويد في شهر ابريل والتي اعتقل على اثرها متطرفين من أصول أوزبكية يسكنون منطقة أكالا في ستوكهولم وسترومسوند في يمتلاند والذين كانوا يخططون لشن عمليات ارهابية داخل السويد. 

وأكد فريبري ان المعتقلين سيحاكمون بتهمة الإرهاب بعد اكتمال التحقيقات الأولية التي ادانتهم بالتخطيط لتنفيذ عمليات ارهابية وان نتائج التحقيقات ستحدد الأماكن المستهدفة وعدد الأشخاص المستهدفين بتلك العمليات. 

 والمخابرات السويدية لديها من المعلومات ما يكفي ستقدمها للمدعي العام ليتمكن من ادانة المتهمين بالإرهاب ومن ضمنهم  المتهم بتنفيذ عملية لارس فليغس من سكنة يتبوري والذي اُدين بالتخطيط لعمل ارهابية تستهدف من قام بنشر رسومات مسيئة عن حياة النبي محمد والمسلمين بمشاركة ثلاثة اخرين 

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

 
زر الذهاب إلى الأعلى