ثقافة

شاهد بالصور: إقامة معرض تشكيلي للفنانين العرب المهاجرين في أوروبا بالعاصمة السويدية ستوكهولم

ستوكهولم / سمير مزبان

 

افتتح مساء يوم العشرين من مايو  2019 في العاصمة السويدية ستوكهولم المعرض التشكيلي الذي حمل عنوان ( ستوكهولم 19) لشبكة الفنانين المهاجرين في أوروبا، بالتعاون مع المركز  الثقافي في هالوندا.

وحضر حفل الافتتاح السفير العراقي في السويد احمد الكمالي والقائم باعمال المملكة المغربية.

شارك في  المعرض أكثر من 34 فناناً تشكيلياً من مصر والعراق والكويت والمغرب وروسيا واليونان  وإيرلندا، بأعمال تشكيلية بلغ عددها 64  عملاً، موزعة بين الرسم والنحت والفوتوغراف من مُختَلِف المدارس  والاتجاهات الفنية التشكيلية..

وعلى هامش المعرض تم توزيع شهادات المشاركة على الحاضرين من  الفنانين المشاركين في المعرض  من قبل السفير العراقي والقائم بالاعمال للسفارة المغربية ..

 

يذكر بأن شبكة الفنانيين المهاجرين، هي جمعية تأسست عام 1997 في فنلندا، ويعتبر الفنان أمير الخطيب مؤسسهـا الفعلي.. ومن أهم أهدافهـا وأهتماماتهـا إقامة معارض فنية مشتركة للتعريف بالفنانيين المهاجرين المقيمين في أوروبـا، كذلك تهتم بنشر وتوثيق المعلومات والأنشطة في مجلة فصلية كل أربعة أشهر والتي تهتم بعالم الفنون التشكيلية وتحمل أسم ألوان كونية ..

هذا وقد أشاد الحضور بالاعمال الفنية الجميلة المشاركة.. وحضر حفل الافتتاح عدد من الفنانيين والمثقفين والاعلاميين العرب والعراقيين.

 

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

 

زر الذهاب إلى الأعلى