ثقافة

باريس تنظم الدورة الخامسة لمهرجان كوميكون.

 

يوروتايمز / منذر المدفعي 

 

 

هي رحلة في عوالم الأبطال الخارقين ومغامراتهم المثيرة. نظمت باريس الدورة الخامسة لمهرجان كوميكون للقصص المصورة "الكوميكس" وعلى مدى ثلاثة أيام اعتبارا من يوم الجمعة الماضية 25 أكتوبر في صالة بورت دولافيليت. 

 

تميزن هذه الدورة باحتفال دار مارفل العريقة في عالم الكوميكس بمرور 80 عاما على تأسيسها وبهذه المناسبة قدمت لقرائها الكثير من المطبوعات والقصص القديمة التي أعادت طباعتها من أجل منح القراء فرصة امتلاك القصص القديمة النادرة. 

 

شهد المهرجان حضور الكثير من الزوار وعشاق الفن التاسع بينما فضل الكثير منهم التجول بين أروقة الصالة الكبرى ببدلة البطل الخارق المفضل لديه. 

 

وبالتزامن مع عرض فلم الجوكر في دور السينما شهد مهرجان كوميكون توافد الكثير من الزوار بثياب الجوكر التي أضفت ألوانها جوا ساحرا بين ممرات المهرجان. وللحفاظ على توازن هذه الشخصية عرضت إدارة المهرجان للزوار نموذجا بالحجم الطبيعي عن سيارة باتمان التي ظهرت في فلم باتمان عام 1989 للمخرج الكبير تيم بورتون. 

 

 

كان الرسام والمؤلف الأمريكي الكبير جيم ستارلين هو ضيف الشرف لهذا المهرجان وقد انتظر المعجبون بطابور طويل أمام طاولته من أجل الحصول على نسخة بتوقيعه من القصص التي نشرها منذ أعوام السبعينات وحتى اليوم مع دار مارفل التي استعدت لهذا الحدث من خلال توفير المئات من القصص التي أنتجتها يد المؤلف الذي خصص جانبا كبيرا من موهبته لتطوير شخصية ثانوس. 

 

دار دي سي هي الأخرى كانت حاضرة بقوة خلال المهرجان وقد وفرت للزوار فرصة الالتقاء بالرسام الكبير لي بيرميجو الذي أنتج الكثير من قصص باتمان وحضر أيضا الكاتب بريان أزاريلو وقد تهافت الزوار على هذين الفنانين الذين قدما الكثير من الأعمال المشتركة في عالم فارس الظلام باتمان. 

يمتاز مهرجان كوميكون بشعبية كبيرة سمحت له بالتحول إلى مهرجان عالمي وموعد ينتظره عشاق الفن التاسع بفارغ الصبر. 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى