هنا السويد

خدمات الانقاذ والطوارئ في السويد تطلق تطبيقاً يسهل الوصول لموقع الاشخاص الذين يتعرضون لحوادث

 

يورو تايمز / وجدان الاسدي

 

أطلقت خدمات الانقاذ والطوارئ في السويد "SOS"، تطبيقاً جديداً يمكنه إنقاذ حياة الأشخاص من خلال تحديد موقع الاشخاص الذين يمرون بحالات طارئة من اجل سرعة انقاذهم

هذا التطبيق يساعد في الوصول الى الأشخاص الذين ليسوا على دراية بموقعهم وتعرضوا للاصابة أو الإجهاد. حتى لو لم يتمكنوا من وصف مكانهم ، وتلك كانت مشكلة متكررة تواجه فرق الطوارئ قبل اعتماد هذا التطبيق.

ويطلق على التطبيق الجديد اسم "SOS Alarm"، ومن خلاله يمكن الاتصال ب 122بضغطة زر واحدة، وعند الاتصال من التطبيق يتم تحديد الموقع تلقائيا. ويمكن التركيز على ما حدث ونوع  المساعدة المطلوبة. 

وقال المتحدث بإسم خدمات الطوارئ "SOS"، نيكلاس تشولدوف، مالك هذا المنتج ، ان التطبيق الجديد يمكن من خلاله توفير ثواني ثمينة لانقاذ الأرواح.

وفي الحالات المثالية يحدد هذا التطبيق الموقع بصورة دقيقة أو على بعد أمتار من الموقع، لكن هناك عوامل تؤثر على التطبيق، مثل عمر الهاتف النقال، وكمية المشاهدات المجانية في الموقع الذي تتواجد فيه. 

كما يمكن للتطبيق إرسال إشعارات حول الحوادث وغيرها من الأحداث في المنطقة المجاورة  والتي تسمى  "VMA" ، وهي معلومات مهمة الى الجمهور مثل الحوادث والحرائق ومعلومات عن الأزمات.

 

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

 

زر الذهاب إلى الأعلى