أخبار

قُبلة بين ترامب ونتانياهو على الجدار العازل الإسرائيلي

ظهر على الجدار العازل الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة رسم غرافيتي جديد يصور هذه المرة قبلة بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو.

ويعتقد أن الغرافيتي من أعمال فنان أسترالي يستخدم اسماً مستعاراً هو (لاش ساكس). وقال الفنان الذي كان ملثماً بجوار قطاع إسمنتي من الجدار الإسرائيلي في بيت لحم، إنه يتمنى أن يجذب الرسم الانتباه إلى الفلسطينيين العالقين في "سجن".

وأصبح الجدار العازل في بيت لحم مساحة للفن الاحتجاجي والتعبير عن مخاوف الفلسطينيين من أن يستقطع أراضي قد تحرمهم من إقامة دولة في المستقبل، بينما ترى إسرائيل إنه يحميها من هجمات الفلسطينيين.

وقال الفنان، إنه رسم الغرافيتي أثناء الليل وأضاف: "الجدار في حد ذاته رسالة. لست بحاجة لكتابة عبارة مثل الحرية لفلسطين أو شيء مباشر من هذا القبيل.. سيتجاهله الناس".

وتابع بلغة إنجليزية ولهجة أسترالية: "أرسم ما أرسمه عادة وربما سيبدأ الناس في النظر إلى الخلفية ورؤية الأسلاك الشائكة ورؤية الناس المحاصرين هنا وربما سيعود هذا بفائدة أكبر".

وفي رسوم أخرى على الجدار العازل يعتقد أنها من أعمال (لاش ساكس) أيضاً يظهر ترامب وهو يعانق برج مراقبة إسرائيلياً كما يظهر الرئيس الأمريكي في رسم آخر وهو يضع يده على الجدار ويفكر في بناء نظير له على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك.

 رويترز

 
زر الذهاب إلى الأعلى