هنا اوروبا

فرنسا تعلن عن موعد منح المعونات المالية الخاصة بالموسم الدراسي

يوروتايمز / منذر المدفعي 

 

أعلنت الجهات الفرنسية المختصة أنها ستقدم المعونة المالية الخاصة ببداية الموسم الدراسي اعتبارا من تاريخ 20 آب أغسطس الحالي. تشمل هذه المساعدات آباء الأطفال الذين تنحصر أعمارهم بين 6 إلى 18 عاما. كما تشير المصادر ذاتها بأن هذه المعونة ستشمل أكثر من 3 ملايين عائلة. 

 

وبخصوص العائلات التي ستتمكن من الحصول على هذه المعونات فقد أكدت المعطيات الرسمية أنها ستشمل العائلة التي لديها طفل واحد ولا يتجاوز  دخلها السنوي 24،697 ألف يورو.

أما العائلة التي لديها طفلان فانها ستحصل على المعونات بشرط أن لا يتجاوز دخلها السنوي 30،396 ألف يورو . أما بخصوص العائلات التي لديها ثلاثة أطفال فأن دخلها السنوي يجب أن لا يتجاوز 36،095 ألف يورو للحصول على المعونات. والعائلات ذات الأربعة أطفال فستحصل هي الأخرى على المعونات إن لم يتجاوز دخلها السنوي 41،794 ألف يورو ويجب إضافة 5،699 يورو على كل طفل اضافي كي تبقى العائلة مشمولة بهذه المعونة. 

 

تم تحديد مبلغ المعونة وفق الفئات العمرية فسيتم منح 368 يورو للأطفال المحصورة أعمارهم بين 6 إلى 10 سنوات. ومبلغ 389 يورو للأعمار المحصورة بين 11 إلى 14 عاما. أما الطلاب المحصورة أعمارهم بين 15 إلى 18 عاما فسيتم منحهم 402 يورو. 

تهدف هذه المعونة المالية إلى مساعدة الآباء في شراء المستلزمات والتجهيزات المدرسية التي يحتاجها الطلاب خلال الموسم الدراسي الذي بات على الأبواب. 

 

زر الذهاب إلى الأعلى