كشف المستور

إسرائيل تُجهّز سفن “ساعر 6” للمعركة البحرية ضد إيران

أعلنت تقارير عبرية، أن أسطول البحرية الإسرائيلية المكون من سفن “ساعر” الحربية من فئة 6، جاهزة وتعمل منذ أبريل (نيسان)، بعد أكثر من عامين من استلام أول سفينة.

وقال موقع  “i24news” الإسرائيلي، مساء الأحد، إن “السفن الحربية مكلفة بضمان سلامة الطرق البحرية وحماية منصات الغاز الإسرائيلية، التي يمكن أن يستهدفها حزب الله وإيران، في سلسلة الهجمات التي تهدف إلى زعزعة استقرار اسرائيل”.

وأضاف أن “معامل رافائيل المتعاقدة مع وزارة الأمن الإسرائيلي اختبرت بنجاح نسخة معدلة من نظام القبة الحديدية المثبت على السفينة الحربية”.

واتهم وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت إيران، الأسبوع الماضي، باستخدام السفن المدنية “قواعد إرهابية عائمة”، من خلال تحميلها سرّا بمقاتلين وأسلحة، مضيفا أنه تم رصد إحدى هذه السفن مؤخرا وهي تقترب من خليج عدن.

وأضاف غالانت في إحاطة لمؤتمر هرتزليا بثها التلفزيون، أن إيران تخوض حرب استنزاف ضد إسرائيل، عبر وكلائها القريبين من الحدود، على حد وصفه.

وهدد وزير الدفاع الإسرائيلي بأن كل الخيارات يجب أن تكون على الطاولة، لمنع إيران من حيازة سلاح نووي، محذراً في الوقت ذاته طهران من تبعات زيادة نسبة تخصيب اليورانيوم إلى 90%.

وأكد غالانت أن إسرائيل ضاعفت هجماتها في سوريا لمنع محاولات إيران التمركز عسكرياً هناك.

ويذكر أن صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية نقلت عن مسؤولين استخباراتيين غربيين قولهم، إن “الحرس الثوري الإيراني كان يستعد لتنفيذ هجمات بطائرات بدون طيار على سفن تجارية مدنية إسرائيلية كانت تبحر في مياه الخليج وبحر العرب”، مضيفةً بأن  “إرسال الجيش الأمريكي لغواصة هجومية تعمل بالطاقة النووية للمنطقة، يأتي مع تصاعد التوترات بين إيران وإسرائيل.

زر الذهاب إلى الأعلى