هنا اوروبا

السلطات الفنزويلية تطلق سراح الصحفيين الفرنسيين المعتقلين

يوروتايمز / منذر المدفعي

 

 

الأزمة السياسية في فنزويلا عكست آثارها المباشرة على أداء الصحفيين في كراكاس.

أطلقت السلطات الفنزويلية سراح الصحفيين الفرنسيين اللذين اعتقلتهما مساء الثلاثاء خلال ممارستهما لعملهما الصحفي في كراكاس. 

 

كان الصحفيان الفرنسيان التابعان لصحيفة "لو كوتيديان" الفرنسية  بيير كايليه وباتيست دي منستييه يصوران بعض المشاهد بالقرب من القصر الجمهوري عندما ألقت السلطات الفنزويلية القبض عليهما. 

 

في نفس الوقت ألقت السلطات الفنزويلية القبض على صحفيين آخرين من تشيلي إلا أنها أطلقت سراحهما في اليوم التالي بينما لم يصدر منها أي تعليق أو تصريح بشأن الصحفيين الفرنسيين المعتقلين في اليوم التالي. 

 

الناطقة الرسمية باسم الخارجية الفرنسية أنييس فون دير مولير طالبت باطلاق سراح الصحفيين الفرنسيين في أقرب مهلة ممكنة. وهكذا تم اطلاق سراحمها دون أن تتوجه كراكاس نحو التصعيد مع باريس.   

 

تعرض عدد كبير من الصحفيين الاجانب للاعتقال أو للابعاد عن الأراضي الفنزويلية خلال الأعوام الأخيرة. وقد كانت الحكومة الفنزويلية مادة دسمة لانتقادات منظمة مراسلون بلا حدود التي اتهمت سلطات كراكاس بقمع الصحفيين من قبل قوات الأمن خصوصا أولئك الذين غطوا التحركات الاحتجاجية وقد خلفت تلك الاحتجاجات التي انطلق في الحادي والعشرين من كانون الثاني يناير قرابة 40 قتيلا.     

زر الذهاب إلى الأعلى