تحقيقات ومقابلات

إيطاليا: منح تدريبية لأربعين مهاجرا لتأهيلهم لدخول سوق العمل

أعلنت منظمة "تير دي أوم" غير الحكومية بالاشتراك مع مدينة ميلانو الإيطالية، عن توفير منح تدريبية لأربعين مهاجرا، من أجل تدريبهم على العمل في مجالات محددة، بما يمكنهم من دخول سوق العمل الإيطالي بعد اكتسابهم الخبرة العملية، وذلك في خطوة تهدف إلى تعزيز اندماجهم في المجتمع.

بدأت منظمة "تير دي أوم" بالاشتراك مع مدينة ميلانو، في تقديم  منح دراسية  لـ40 مهاجرا، وذلك في إطار مبادرة "المنح الدراسية للتدريب على العمل من أجل  الاندماج الاجتماعي للشباب المهاجرين". ويقوم بنك "انتيسا سان باولو" بتمويل المبادرة، التي تهدف إلى منح الأجانب المقيمين في إيطاليا فرصة التدريب على العمل من أجل تعزيز دمجهم في المجتمع.

مساعدة المهاجرين على إيجاد فرص عمل

وأوضحت المنظمة، أن المبادرة تهدف إلى توفير الفرصة للشباب، المقيمين بمراكز الاستقبال وكذلك أولئك الذين يقيمون على نفقتهم الخاصة في منطقة ميلانو، للحصول على تدريب مهني يقوم بتنظيمه مجلس سياسات العمل بالمدينة. وأضافت أن " المشاركين سوف تتم مساعدتهم على إيجاد عمل من خلال التدريب في الشركات المتوسطة والصغرى، حتى يحصلوا على الخبرة المهنية ودخول سوق العمل للمرة الأولى".

ومن المقرر أن يتلقي كل متدرب نحو 470 يورو، لتغطية تكاليف الانتقال، ومنحة بقيمة 400 يورو شهريا خلال فترة التدريب التي لن تزيد عن ستة أشهر.

الأولوية للمهاجرات والمهاجرين الذين يعيلون أسرا

وسوف يتم فتح طلبات الحصول على المنح من خلال مكتب مستشار شؤون سياسات العمل في مدينة ميلانو، وتتضمن الدورات التدريب على العمل في مجالات المطاعم وصناعة الأثاث والكهرباء وزراعة البساتين وصناعة السيراميك والخياطة.

ويعد البرنامج مفتوحا لشباب المهاجرين الذين تتراوح أعمارهم بين 17 إلى 30 عاما، بمن في ذلك طالبو اللجوء لاسيما الذين يقيمون بشكل دائم في مدينة ميلانو، على أن يكون ملمين باللغة الإيطالية.

وأكدت منظمة "تير دي أوم"، أن المهاجرات والمهاجرين الذين يعيلون أسرا هم أكثر المدعوين لتقديم طلبات الحصول على تلك المنح.

ويمكن تقديم الطلبات حتى 15 شباط/ فبراير الحالي على البريد الإلكتروني التالي:  https://terredeshommes.it/borse-di-studio

 

ansa
زر الذهاب إلى الأعلى