أخبار

تويتر يُهدد بحظر حساب الرئيس ترامب

هدد موقع تويتر بحظر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وتجميد حسابه، لخرقه سياسة الموقع واعتماده "تغريدات مسيئة"، مخالفة لسياسة موقع التوصال الاجتماعي، وفق ما نقلت البوابة العربية للأخبار التقنية اليوم الأربعاء.

ونقلت البوابة عن رئيسة قسم الشؤون القانونية والسياسة في تويتر فيجايا غادي، أن لا مستخدم فوق قواعد السلوك المعتمدة في تويتر: "ولا حتى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب".

وأضافت أن سياسة تويتر لمكافحة السلوك المسيء، لا تستثني "الرئيس الأمريكي أو أي شخص آخر".

وجاءت تصريحات غادي بعد تنامي الانتقادات للتغريدات التي نشرها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بغزارة على حسابه، منذ انتخابه، وبعضها أثار جدلاً كبيراً.
 
ويملك الرئيس ترامب حساباً يتابعه حوالي 54.2 مليون شخص عبر العالم، ويستخدمه أساساً "وبشكل متكرر للنيل من أعدائه المفترضين" وفق منتقديه.
، وفي بعض الأحيان يرفع من حدة تصريحاته مثلما حصل عندما غرد العام الماضي وهدد قادة كوريا الشمالية.

وتعارضت تغريدات ترامب أكثر من مرة مع قواعد السلوك المعتمدة في تويتر، مثل تهجمه على مساعدة سابقة في البيت الأبيض، ووصفها بالكلبة الحمقاء، أو عند تهديده لزعماء دول، وبلدان أجنبية، مثل كوريا الشمالية وغيرها.

 هذه النوعية من التهديدات المباشرة مع شروط الخدمة، ويقول النقاد إن التغريدات تنتهك شروط خدمة تويتر وينبغي اتخاذ إجراءات عقابية ضدها، وعلى سبيل المثال، فقد استخدام ترامب المنصة خلال الشهر الماضي للحديث حول موظفة سابقة في البيت الأبيض مع وصفها بأنها حمقاء وكلبة، كما استخدم حسابه بشكل متكرر لتهديد العديد من الزعماء الأجانب.
 
 
 

24

 
زر الذهاب إلى الأعلى