هنا اوروبا
أخر الأخبار

فرنسا: يمكن للباريسيين قريبًا استخدام بطاقتهم المصرفية كتذكرة نقل

يعمل مدير شركة .one على دمج بطاقة Navigo في بطاقة مصرفية ويأمل في تسويقها بحلول عام 2024، وفقا لتقرير لقناة بي اف ام الفرنسية اليوم الجمعة.

بعد الهاتف الذكي ، هل سيتم تجريد بطاقة Navigo من الطابع المادي في بطاقة مصرفية؟ في حين أن بعض مستخدمي النقل في Ile-de-France يمكنهم بالفعل المرور عبر بوابات المترو من خلال تقديم هاتف Samsung الخاص بهم مع تطبيق Île-de-France Mobilités ، تريد شركة ناشئة توسيع هذه الوظيفة لتشمل البطاقات المصرفية.

أعلن مدير neobank.one يوم الخميس أنه تلقى تفويضًا من منطقة إيل دو فرانس للعمل في هذا المشروع. 

وقالت في بيان صحفي إنها تلقت مساعدة بقيمة 210 آلاف يورو من منطقة إيل دو فرانس ومن بي بيفرانس “من أجل تجسيد تطوير أول بطاقة دفع فيزا تتضمن تذكرة نقل”.

يؤكد Manager.one أن Île-de-France Mobilités أبدت اهتمامًا قويًا بهذا الابتكار ، الذي بدأ تطويره هذا الصيف. وتم التخطيط لإجراء تجربة أولى في الأشهر المقبلة.

لم يتم الانتهاء من التفاصيل الفنية حتى الآن وفقًا لـ Île-de-France Mobilités. لكن يمكن إطلاق تجربة بمجرد تطوير التكنولوجيا. ستقتصر هذه التجربة على مائة مستخدم ولا يمكن أن تستمر أكثر من عام ، وفقا لموقع ZDnet .

سيكون الحل التقني سهل التطوير نسبيًا. يتضمن ذلك دمج تقنية كاليبسو لتمرير Navigo في شريحة البطاقة المصرفية. ومع ذلك ، فإن الاصعب سيكون تكييف محطات العبور ، والتي ستكون مكلفة للغاية بالنسبة للمنطقة.

تحدد Manager.one في بيانها الصحفي أنها تأمل في تصنيع تقنيتها بحلول عام 2024 ، عام الألعاب الأولمبية في باريس.

تسمح العواصم الأوروبية مثل لندن وبروكسل بالفعل لبعض مستخدمي النقل بالتحقق من صحة تذاكر النقل الخاصة بهم باستخدام بطاقاتهم المصرفية.

المصدر
BFMTV
زر الذهاب إلى الأعلى