هنا اوروبا

وزارة العمل الفرنسية تؤكد أن 16 ٪ من الشركات تميز بين الجنسين بشأن الأجور

يوروتايمز / منذر المدفعي 

 

أكدت وزيرة العمل الفرنسية موريل بنيكوه لصحيفة الباريسي أن "16 ٪ من الشركات الفرنسية متورطة بالتمييز بين الجنسين بشأن الأجور" وهذا فقط يتعلق بالشركات الصغيرة التي بدأت السلطات الفرنسية بمتابعة بياناتها المالية بخصوص الأجور الشهرية للموظفين. 

 

تحركت الحكومة الفرنسية مؤخرا لمتابعة هذا الملف عقب النداءات المتزايدة الصادرة عن المنظمات النسوية والتي طالبت "بمساواة الأجور بين الرجل والمرأة" وقد ركزت الحكومة الفرنسية كخطوة أولى على الشركات التي تضم 250 موظفا إلى 100 موظف وفي المرحلة المقبلة تؤكد الحكومة الفرنسا عزمها " متابعة أجور المؤسسات التي تضم 50 عاملا فما فوق". 

 

أكدت وزيرة العمل الفرنسية موريل بنيكوه بأن "الحكومات الفرنسية المتعاقبة سعت منذ 40 عاما لتحقيق المساواة بين الجنسين بما يخص الأجور الشهرية وفرص العمل أيضا" وتعتبر الحكومة الحالية بأن الخطوات التي تستعد لتحقيقها ستترك أثرا ايجابيا على مستوى حياة الموظفين كما تستبعد الحكومة الفرنسية أن يتسبب هذا الاجراء بضرر للمؤسسات في فرنسا. 

 

وفي نفس الوقت تسعى الحكومة الفرنسية لاجبار المؤسسات الخاصة على زيادة سقف الاجازات الممنوحة للسيدات وأيضا تمديد مدة اجازة الأمومة. 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى