تحقيقات ومقابلات

تويتر تبدأ في تقييد “تغريدات الكراهية”

تجري تويتر تغييراً آخر في السياسة من شأنه أن يعزز الشفافية حول المحتوى الذي يتم تقييده بسبب انتهاكات خطاب الكراهية على النظام الأساسي.

وسيعرض موقع التواصل الاجتماعي قريباً تسميات تخبر المستخدمين بوضوح أن رؤية المحتوى قد تم تقييدها لأنها تتعارض مع سياسات تويتر بشأن اللغة البغيضة. والشركة ليست غريبة عن هذا التكتيك، لكنها حتى الآن لم تكشف عن متى ولماذا حدت المنصة من وصول التغريدات التي تنطوي على مشاكل، ويقول موقع تويتر في مدونته: “لم نتحلّ بالشفافية تاريخياً عندما اتخذنا هذا الإجراء”.

ولطالما كان تعديل المحتوى على تويتر أمراً محفوفاً بالمخاطر، ولكن في ظل رئيسها التنفيذي الجديد إيلون ماسك، تتبنى الشركة نهجاً جديداً يدعو إلى “حرية التعبير، ولكن ليس حرية الوصول”. وعلى هذا النحو، لن تسحب تويتر المحتوى الذي يحتوي على مشكلات. وبدلاً من ذلك، ستجعل من الصعب على الآخرين العثور على هذا المحتوى، في حين أن الخوارزمية لن توصي به للآخرين.

وتركز تويتر حالياً على التغريدات البغيضة، لكن الشركة تقول إنها ستوسع التصنيف إلى المزيد من أنواع المحتوى الإشكالي في المستقبل المنظور. علاوة على ذلك، تقول الشركة إنها ستستمر في سحب المحتوى غير القانوني وتعليق الجهات الفاعلة السيئة، على الرغم من أن ماسك قد أعرب سابقاً عن ازدرائه للحظر والتعليق الدائم.

وسيتم الكشف عن التغريدات السلبية/ التي تحض على الكراهية إلى أقصى حد وإبطال مفعولها، وستشير علامات تويتر الجديدة، التي ستبدأ في الظهور قريباً، بوضوح إلى “محدودية الرؤية “، لكنها ستظل تسمح للمستخدمين بمشاهدة المحتوى الأصلي، بالإضافة إلى تقليص مدى الوصول، وستتجنب تويتر أيضاً وضع الإعلانات بجوار التغريدات التي بها مشكلات والتي تتعارض مع سياسات المحتوى الباعث على الكراهية.

وفي الماضي غير البعيد، تم انتقاد تويتر للحد من وصول حسابات معينة بطريقة مبهمة إلى حد ما، وهو أمر انتقده ماسك في مناسبات متعددة. ومع ذلك، فإن تصنيف تغريدة وتقليل مدى وصولها لا يعني أن النظام الأساسي معصوم من الخطأ. وتقول الشركة إنها ستسمح للمستخدمين بتحدي النوع المذكور أعلاه من قرارات وضع العلامات. ومع ذلك، ليس هناك ما يضمن عكس القرار، بحسب موقع سلاش غير.

المصدر: 24

زر الذهاب إلى الأعلى