هنا اوروبا

الحزب الفرنسي الحاكم يتهم السترات الصفراء بالاعتداء على مقر محافظة مونبيليه

يوروتايمز / منذر المدفعي 

 

اتهم الحزب الفرنسي الحاكم "الجمهورية إلى الأمام" حركة السترات الصفراء الاحتجاجية بالوقوف وراء الاعتداء الأخير الذي استهدف مقر الحزب في محافظة مونبيليه. كما طالب النائب باتريك فينال الحركة الصفراء بتنظيف واجهة المقر الحزبي من الرسومات والكلمات التي وضعوها على واجهة مكتبه ومن بين تلك العبارات التي طالب الحزب الحاكم بازالتها عن المقر هي "أنا أثق بالسترات الصفراء لكن هنالك مخربين في كل مكان". 

 

تشهد موجدة الغضب والاستياء من الحزب الفرنسي الحاكم ارتفاعا ملفتا للنظر متمثلا بتكرار الاعتداءات على مقراته منذ أكثر من شهر. وقد اتسعت طبقة المعارضين لسياسة الرئيس الفرنسي ماكرون "الاصلاحية" منذ ابرامه اتفاقية Ceta التبادل التجاري الحر بين فرنسا وكندا. هذه الاتفاقية تلاقي موجة اعتراض غاضبة من قبل الفلاحين والمزارعين الذين اعتبروا هذه الاتفاقية تضر بمصالحهم وكذلك بمستقبل التنمية الزراعية في فرنسا. 

 

وبالعودة إلى حملة الاعتداءات التي تستهدف "الجمهورية إلى الأمام" قأن مجموعة من أعضاء وممثلي الحزب الحاكم يستعدون لإقامة دعوى قضائية وتقديم شكوى رسمية بحق السترات الصفراء لمنع تكرار واستمرار موجة الاعتداءات التي باتت تقلق أعضاء الحزب على مستقبل هذه الحركة الشابة في فرنسا.  

زر الذهاب إلى الأعلى