أخبار

المحكمة الجنائية الدولية تصدر أمر اعتقال ضد بوتين

أصدرت المحكمة الجنائية الدولية، اليوم الجمعة، مذكرة توقيف بحق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على خلفية غزو أوكرانيا.وأصدرت الدائرة التمهيدية الثانية في المحكمة الجنائية الدولية مذكرات توقيف بحق بوتين، ومفوضة حقوق الطفل في مكتب رئيس الاتحاد الروسي، ماريا أليكسييفنا لفوفا بيلوفا.
وبحسب المحكمة، فإن بوتين مسؤول عن جريمة الحرب المتمثلة في الترحيل غير القانوني للسكان الأوكرانيين (الأطفال)، والنقل غير القانوني لهم من المناطق الأوكرانية إلى روسيا الاتحادية.
وبينت قوانين المحكمة أن الجرائم المذكورة ارتكبت في الأراضي الأوكرانية، منذ بدء الهجوم الروسي في من 24 فبراير( شباط) 2022.
وبحسب المحكمة يتحمل بوتين المسؤولية الجنائية الفردية عن الجرائم المذكورة، لارتكابه هذه الأفعال مباشرة أو بالاشتراك مع آخرين.
وأدانت الجنائية الدولية أيضاً مفوضة حقوق الطفل في مكتب رئيس الاتحاد الروسي ماريا ألكسييفنا لفوفا بيلوفا، باعتبارها مسؤولة عن جريمة الحرب المتمثلة في الترحيل غير القانوني للسكان (الأطفال)، وعملية النقل غير القانوني للسكان الأوكرانيين من أراضيهم.
وبينت المحكمة أن هناك “أسباب معقولة” للاعتقاد بأن ماريا ألكسييفنا لفوفا تتحمل المسؤولية الجنائية الفردية عن الجرائم المذكورة، ولارتكابها هذه الأفعال بشكل مباشر ، أو بالاشتراك مع آخرين.
وبناءً على طلبات الادعاء المقدمة، نظرت الدائرة التمهيدية الثانية في محكمة الجنائية الدولية، في وجود أسباب معقولة للاعتقاد بأن كل مشتبه به يتحمل مسؤولية جريمة الحرب المتمثلة في الترحيل غير القانوني للسكان، وجريمة النقل غير القانوني للسكان من المناطق المحتلة في أوكرانيا إلى الاتحاد الروسي.

زر الذهاب إلى الأعلى