تحقيقات ومقابلات

دراسة: واحد من بين كل 5 أشخاص يفضل امتلاك كلب على الزواج او الدخول في علاقة عاطفية!!

قالت دراسة بريطانية حديثة، إن شخصاً واحداً من بين كل 5 أشخاص يفضّل امتلاك كلب بدلاً من الزواج أو الدخول في علاقة عاطفية.
ووفقاً لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فقد قامت الدراسة، التي أجرتها منظمة «كينيل كلوب» البريطانية الشهيرة لرعاية الكلاب، باستطلاع أراء 2612 شخصاً من أصحاب الكلاب حول العالم، وسؤالهم عن آرائهم في الارتباط والعلاقات العاطفية.
ووجدت الدراسة، أن شخصاً واحداً من بين كل خمسة أشخاص يفضل امتلاك كلب بدلاً من الارتباط، وبرر أغلبهم ذلك بقولهم إن «الكلاب لن تخذلهم» كما يفعل البشر.
من جهته، قال بيل لامبرت، المتحدث باسم منظمة «كينيل كلوب»: «يبدو أن هناك بالتأكيد عدداً متزايداً من محبي الكلاب يفضلون مشاركة حياتهم مع كلب وليس إنساناً».
وتابع: «يرجع ذلك إلى أسباب كثيرة نفسية ومادية. فإلى جانب توفير الكثير من الأموال التي يدفعها الأشخاص أثناء الارتباط، فإن الكلاب تساعد أصحابها بشكل أكبر على الاسترخاء ومكافحة التوتر وتحسن صحتهم ولياقتهم، هذا إلى جانب كون الكلاب مستمعين رائعين لأصحابهم، الأمر الذي قد لا يتوفر بين الأشخاص المرتبطين عاطفياً».
وأوضح لامبرت، أنهم وجدوا في دراستهم أيضاً أن 21 في المائة من الأشخاص يبحثون عن شريك يمتلك كلباً، مشيراً إلى أن الكلاب تجعل الأشخاص أكثر جاذبية للجنس الآخر.
وأظهرت الكثير من الدراسات السابقة التأثير الإيجابي لامتلاك الكلاب والحيوانات الأليفة على حياتنا. وتتم الاستعانة بالكلاب بشكل متزايد في برامج الصحة العقلية حول العالم بغرض توفير الدعم للمرضى.
وقد وجدت دراسة أجريت عام 2018، على 975 رجلاً من مالكي الكلاب، أنه في أوقات الاضطراب العاطفي، يلجأ معظم الأشخاص إلى كلابهم أكثر من عائلاتهم أو أصدقائهم لتخطي هذه الأوقات الصعبة. 

 

زر الذهاب إلى الأعلى