ثقافة

كنوز عالم الكوميكس في أزقة أمستردام

يوروتايمز / منذر المدفعي 

 

 

قد لا يتوقع زائر مكتبة CIA Comics  في مدخل حي جوردان في أمستردام بأنه سيعثر على كنوز نادرة لعالم الكوميس يتجاوز سعر النسخة الواحدة مليون يورو فصاحب المكتبة يمتلك مجموعته التي وافق على عرضها حصرا لصحيفة يوروتايمز التي أسماها "كنزي الخاص" هذا الكنز الخاص والمحفوض بعناية يضم قرابة 15 عددا من الأعداد الأولى لعالم الكوميكس باتمان وأكشن كوميكس والتي تساوي ثروة هائلة من الناحية المادية وككذلك من ناحية التاريخ الفني لعالم القصص المصورة الكوميكس إلا أنها ليست للبيع وقد أكد صاحب المكتبة بأنه "لن يطيق الحياة إن تخلى عن هذه التحف الفنية". 

 

تحتوي مكتبة CIA Comics المختصة بعالم القصص المصورة على أكثر من مليونين مجلة من مختلف لحقب والمراحل  انطلاقا من العصر الذهبي مرورا بالعصر الفضي والبرونزي وصولا إلى الأعداد المعاصرة. 

 

تنظم مكتبةCIA Comics ورشات رسم احترافي بشكل دوري وتدعو باستمرار كبار الفنانين المختصين في هذا المجال لزيارة المكتبة لتنظيم جلسات بيع بالإهداء الخاص من المؤلف أو الرسام.

 

كما لا يتردد صاحب المكتبة عن الأعلان عن موسم تخفيض الأسعار مرتين أو أكثر في كل عام للسماح لعشاق مجلات الكوميكس باقتناء الأعداد التي تنقصهم. 

زر الذهاب إلى الأعلى