هنا اوروبا

حشر 51 طالب لجوء في شاحنة.. سنتان ونصف سجن لمهرب تركي

قضت محكمة ألمانية بسجن مهرب تركي بعد إدانته بحشر 50 عراقياً وسورياً واحداً في شاحنة قطعت أكثر من ألف كيلومتر دون توقف. وبقي الضحايا، الذين كان بينهم نساء وأطفال، يوماً كاملاً بلا طعام ولا شراب ولا حتى الذهاب للمرحاض. أصدرت محكمة ألمانية حكماً بسجن مهرب تركي بعد إدانته بحشر 50 عراقياً وسورياً واحداً في شاحنة قطعت أكثر من ألف كيلومتر دون توقف. وكان من بين طالبي اللجوء نساء وأطفال.

 

قضت محكمة في مدينة فرانكفورت أودر الألمانية بالسجن سنتين ونصف على رجل تركي بعد إدانته بتهريب 51 طالب لجوء في شاحنة من رومانيا إلى ألمانيا، حسب ما ذكرت صحيفة "برلينر تسايتونغ" الألمانية. واعترف الرجل البالغ من العمر 47 عاماً بقيامه في منتصف أيلول/سبتمبر الماضي بحشر 50 عراقياً وسورياً واحداً في شاحنة قطعت أكثر من ألف كيلومتر دون توقف قبل أن تكتشف الشرطة أمرها وتوقفها في شمال شرق ألمانيا. وكان من بين طالبي اللجوء نساء وأطفال.

وجاء في حيثيات الحكم الذي صدر أمس الثلاثاء (21 آذار/مارس 2018) أن المهرب أبدى "لا مبالاة في تعامله مع طالبي اللجوء؛ إذ أن العراقيين والسوري بقوا يوماً كاملاً بلا طعام ولا ماء ولا حتى قضاء الذهاب إلى مرحاض. وقال القاضي إنه من "المؤسف" أنه لا يمكننا محاكمة إلا "الحلقة الأخيرة" من عصابة التهريب.

 

 

 

 

 

 

مهاجر نيوز

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى