أخبار الهجرة

إيطاليا ومالطا ترفضان استقبال سفينة تقل 177 مهاجرا عالقة في المتوسط منذ يومين

 

تنتظر سفينة "ديتشوتي" التابعة لخفر السواحل الإيطالية منذ يومين في عرض البحر قبالة مدينة لامبيدوزا، وعلى متنها 177 مهاجرا، بعد أن رفضت روما وفاليتا فتح موانئهما لاستقبالها. وكانت البحرية الإيطالية قد أنقذت المركب وعلى متنه 190 مهاجرا قبالة السواحل المالطية، قبل إجلاء 13 منهم إلى إحدى المستشفيات لتلقي العلاج. ويجرى وزير الخارجية الإيطالي إنزو موافيرو محادثات مع دول أوروبية للتوصل إلى حل لاستقبال المهاجرين العالفين.

لا تزال السفينة "ديتشوتي" التابعة لخفر السواحل الإيطاليين عالقة منذ 48 ساعة قبالة سواحل لامبيدوزا وعلى متنها 177  مهاجرا تم إنقاذهم بين مالطا والجزيرة الإيطالية، بسبب عدم موافقة أي جهة على استقبالهم.

والأربعاء عبر المركب وعلى متنه 190 مهاجرا منطقة البحث والإنقاذ المالطية، لكن فاليتا أعلنت أن الأشخاص الموجودين على متنه رفضوا تلقي أي مساعدة وواصلوا إبحارهم نحو لامبيدوزا.

وليل الأربعاء الخميس تولت السفينة "ديتشوتي" التابعة لخفر السواحل الإيطاليين أمرهم وأجلت 13 منهم إلى مستشفى في لامبيدوزا، لكن السفينة تنتظر منذ مساء الخميس قبالة سواحل الجزيرة الإيطالية إعطاءها الإذن بإنزال ما تبقى من مهاجرين على متنها.

زر الذهاب إلى الأعلى