هنا السويد

فنلندا تشهد زيادة كبيرة في حالات الاعتداء الجنسي واغتصاب الاطفال

 

يورو تايمز / هلسنكي

اكدت الشرطة الفنلندية ارتفاع اعداد البلاغات المتعلقة بالاعتداء الجنسي واغتصاب الاطفال بمعدل وصل الى (28٪) في الاشهر الثلاثة الاولى من العام الحالي بالمقارنة مع العام السابق، وفقا للارقام الجديدة التي صدرت عن مكتب احصائيات فنلندا يوم امس الاربعاء.

وقالت المحامية ريتا سيلفر من مركز الازمات في توكيناينن ان هناك الكثير من التقارير حول حالات الاعتداء الجنسي لكن هناك القليل من الادانات ، وعدم وجود مساعدة قانونية للضحايا في مقابلات الشرطة حيث لهم الحق في الحصول على المشورة القانونية المجانية عندما يبلغون عن جريمة. كما ان الشرطة ملزمة بتوجيه الضحايا الى خدمات الدعم ولكن غالبا ما يحدث هذا بعد فوات الاوان، حيث يكون الضحية اجرى مقابلة بالفعل مع الشرطة، ورأت انه من الافضل توجيه الضحايا لخدمات الدعم قبل تقديم الشكاوى.

وافادت منظمة العفو الدولية مؤخرا انه في عام 2017 وهو العام الاخير الذي تتوفر فيه احصائيات ان الشرطة تلقت 1245 تقريرا عن الاغتصاب لكن واحدة فقط من بين كل ست حالات حصلت على ادانات.

من جهتها افادت هيئة الاحصاء في فنلندا انه تم الابلاغ عن 379 حالة اغتصاب للشرطة خلال الاشهر الثلاث الاولى من العام الحالي، بزيادة قدرها 27.6٪ عن العام الماضي وكان هناك 417 تقريراً عن الاعتداء الجنسي على الاطفال بزيادة قدرها 28.7٪ عن العام الماضي.

وسجلت اعلى معدلات الاغتصاب في فنلندا خلال عام 2010 .

ودخلت القوانين الجديدة التي تشدد على اقصى عقوبة بالسجن ضد الاعتداء الجنسي على الاطفال حيز التنفيذ في فنلندا هذا الاسبوع.

 

يورو تايمز| الرئيس السوداني المخلوع عمر البشير .. بين اللجوء والمحاكمة .. تعرف على أول دولة أعلنت منحه اللجوء

 

 

 

شاهد ايضا: ما لا تعرفه عن كنيسة نوتردام في باريس

 

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

 
زر الذهاب إلى الأعلى