هنا اوروبا

محاكمة أفغاني بألمانيا على خلفية قتل سيدة مسلمة بعد تحولها للمسيحية

بدأت اليوم الثلاثاء (23 كانون ثان/يناير 2018) محاكمة رجل مسلم أمام المحكمة في مدينة تراونشتاين بولاية بافاريا جنوبي ألمانيا على خلفية طعن سيدة مسلمة تحولت إلى الديانة المسيحية.

ويتهم الادعاء العام الرجل الأفغاني (30 عاما) بالقتل. ويشتبه أنه قام بطعن السيدة الأفغانية (38 عاما) لأنها طلبت منه التحول إلى الديانة المسيحية أيضا. وقال المتهم أمام هيئة المحلفين إنه لا يمكنه تذكر الواقعة التي حدثت في شهر نيسان/أبريل الماضي.

ولكنه كان قد اعترف بارتكابه للجريمة قبل المحاكمة وقال إنه قد شعر "براحة نفسية" و"أكثر سعادة" بعد قيامه بالجريمة. وذكر الخبراء الأقوال السابقة للمتهم، وأوضحوا أنه قال إن السيدة أخرجته عن وعيه من خلال طلبها المتكرر بتغيير عقيدته.

وأكد الرجل أن تقرير الخبراء صائب، على الرغم من أنه لم يرغب في أن يكون لديه أية ذكرى بالواقعة. يذكر أن الرجل طعن السيدة أمام أعين أطفالها في متجر "بيرن أم شيمسه" بمقاطعة بافاريا العليا في نهاية شهر نيسان/أبريل عام 2017.

وأصيبت السيدة بـ 16 طعنة وجروح قاطعة ولفظت أنفاسها، وهي في الطريق إلى المستشفى. واستطاع أفراد شرطة كانوا موجودين بالصدفة في مكان الحادث وبعض المارة من السيطرة على الجاني حينها.

 

 

د ب أ

زر الذهاب إلى الأعلى