أخبار الهجرة

فيديو لمغربي حاول عبور المتوسط وحيدا يلهب مواقع التواصل الاجتماعي

أنقذ صيادون مهاجرا مغربيا في مقتبل العمر، حاول عبور المتوسط بطريقة خطيرة جدا مستخدما زورقا صغير للعب، أثار اندهاش الصيادون أنفسهم. وتداول الفيديو رودا مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع.

 

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يظهر شابا مغربيا يصارع أمواج البحر الأبيض المتوسط للوصول إلى  اسبانيا. والمثير في الأمر أن هذا الشاب، الذي يبدو من خلال ملامحه أنه في مقتبل العمر، استخدم زورقا صغيرا جدا يوظف عادة في اللعب على الشواطئ.

ومن حسن حظه، تصادف هذا المهاجر المغربي مع صيادين إسبان، الذين اندهشوا للأمر وهم يقتربون منه، كما يوضح ذلك صراخهم في الفيديو، ويطلبون منه أن يقترب منهم وهو ما استجاب له بطريقة سريعة، حيث يلاحظ على الفيديو وهو يعود إلى الخلف قبل أن يتم إنقاذه.

 

 

 

 

وظهر هذا الشاب على الفيديو وهو يرتجف من البرد، ليقدم له فيما بعد أحد الصيادين سترة ثم الأكل. وأخبر الشاب المهاجر الصيادين أن هناك شاب آخر تاه في عرض البحر. وهي المرة الأولى التي يصل فيها فيديو للجمهور، يظهر مهاجرا يقوم بمغامرة عبور البحر بشكل منفرد وبهذه الطريقة البالغة الخطورة.

وأورد تقرير نشرته أحد الصحف المغربية أن أكثر من 10 آلاف مغربي اجتازوا البحر الأبيض المتوسط بطريقة غير شرعية في اتجاه إسبانيا خلال السنوات الثلاث الأخيرة. كما أوضحت وزارة الداخلية الإسبانية أن 17% من المهاجرين الذين وصلوا إلى بلادها خلال الفترة الممتدة بين يناير/ كانون الثاني وحزيران/ يونيو من العام الجاري، هم مغاربة.

 

ووصل لإسبانيا عبر البحر حوالي 30 ألف مهاجر منذ بداية العام. ولم يصل عدد المهاجرين الواصلين إلى إسبانيا إلى هذا الحجم منذ 2006. وتحول الآلاف من المهاجرين نحو المغرب للعبور إلى الضفة الأوروبية جراء الأوضاع الصعبة في ليبيا.

 

 

 
 
 
 
 
infomigrants
زر الذهاب إلى الأعلى