كشف المستور

بينهم عراقي الاصل .. الشرطة الفنلندية تدرس التعليقات المثيرة للعنصرية والعرقية لثلاثة من أعضاء البرلمان

 

يورو تايمز / هلسنكي – خاص

 

تدرس الشرطة الفنلندية حالياً التعليقات التي وصفت بالعنصرية او العرقية لثلاثة من اعضاء البرلمان الفنلندي ، ويتوقع ان تصدر مواقف اولية حول قانونيتها خلال الاسبوع المقبل.

ويتعلق طلب التحقيق الاول، بعضو البرلمان الجديد "العراقي الاصل" حسين الطائي من الحزب الديمقراطي الاجتماعي، حيث نشر تعليقات عنصرية تحط من اليهود والسنة والمثليين، واعترف بكتباتها وقدم اعتذاراً عنها بعد فوزه بعضوية البرلمان قبل اسابيع.

وتعد الاثارة العرقية جريمة في فنلندا، ويعرفها القانون بانها الرسالة التي يوجهها الشخص لمجموعة معينة سواء بالتهديد او التشهير او الاهانة على اساس عرقي او لون البشرة او الاصل القومي او الاثني او الديني او المعتقد او الميل الجنسي او الاعاقة.

ويتعلق طلب التحقيق الثاني بوزير الداخلية السابق والنائب الديمقراطي المسيحي بيفي راسين حول تغريدات نشرت في تويتر عن مهرجان الفخر الخاص بالمثليين في هلسنكي 2019، حيث انتقدت قرار الكنيسة الانجيلية اللوثرية في فنلندا بالدفاع عن حقوق الاقليات الجنسية .

اما طلب التحقيق الثالث، فيتعلق بالنائب عن حزب الفنلنديين يوها مانبا الذي القى خطاباً في البرلمان في منتصف يونيو حزيران الماضي انتقد فيه المهاجرين بطريقة عنصرية.

 

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

 

زر الذهاب إلى الأعلى