هنا السويد

تحذيرات من عواصف في جنوب السويد وتوقف حركة القطارات اعتباراً من مساء يوم غد الاحد

 

يورو تايمز / وجدان الاسدي

 

حذرت هيئة الارصاد الجوية في السويد من عواصف في جنوب البلاد، ما يتسبب بتوقف حركة القطارات.

معظم الرياح ستكون خلال ليلة الاثنين، والمناطق المتضررة هي السواحل الغربية مع هالاند ومقاطعة بوهوس وفقا لما أشار اليه خبير الأرصاد الجوية في التلفزيون السويدي نيلز هولمكفيست.

كما اشارت الأرصاد الجوية، بان سرعة الرياح ستبلغ 24 متر في الثانية وعلى ضوئها سيصدر إنذار من الفئة  2. 

واعلنت ادارة  النقل السويدية، ان الرياح الشديدة تعني تعليق حركة المرور على بعض خطوط القطارات من الساعة السادسة مساء غد الى الساعة الثانية عشر من يوم الاثنين اذ سيتم إغلاق حركة مرور القطارات أمام العديد من المناطق منها :

Helsingborg – Teckomatorp

 

Malmö – Simrishamn

 

Halmstad – Värnamo

 

Värnamo – Jönköping

 

Vaggeryd – Nässjö

 

كما ستغلق حركة المرور بين هلسنبوري ومنطقة انكلهولم غدا عند الساعة السادسة وستقوم اداره النقل في الجنوب بوضع حافلات لنقل المسافرين في هذه الطرق المغلقة وفقا لما صرح به ماتس اولسون مدير عمليات النقل في الجنوب، وقال انهم يقومون حاليا بالاتصالات مع بقية الحافلات، ويدعو المسافرين الى تتبع خطة السفر ومتابعة تطبيق Skånetrafiken للحصول على معلومات حول كيفية سير الأمور في الطرق.

خبير الأرصاد الجويه نيلز يحذر الجمهور من عدم ترك أشياء في الحديقه يمكنها ان تطير مع الرياح والحذر من تطاير بعض السقوف. وعندما تزداد حركه الرياح لأكثر من 20 متراً في الثانية تتسبب في انقطاع التيار الكهربائي ومن الظاهر هذا هو السبب في إلغاء حركه القطارات. وعلى الرغم من هدوء الرياح  العاصف يوم الاثنين الا انه تبقى بعض الرياح.

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

 

زر الذهاب إلى الأعلى