هنا السويد

رئيس وزراء السويد : يجب ان نحصل على أدلة ملموسة حول قضية خاشقجي قبل إتخاذ أي موقف

يورو تايمز / اذاعة السويد

قال رئيس الوزراء ستيفان لوفين، إنه يريد الحصول على تحقيق شامل حول عملية اغتيال الصحافي السعودي جمال خاشقجي، قبل اتخاذ موقف صريح من القضية.

ونقلت اذاعة السويد عن لوفين قوله ان "ما حدث شيء فظيع لكن أريد رؤية حقائق وأدلة ملموسة على الطاولة قبل اتخاذ أي موقف إزاء ما حدث، وان السويد كعضو في الاتحاد الأوروبي سلك نفس طريق الدول الأعضاء، وتمت المطالبة بتحقيق شامل حول حيثيات ما حدث بالضبط قبل استخلاص النتائج".

وفي تعقيبه على تصريحات ستيفان لوفين قال، يوناس خوستيدت، رئيس حزب اليسار للتلفزيون السويدي، أن رئيس الوزراء السويدي يجب أن يحذو حذو المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل التي اتخذت موقفاً حازماً بالقول "إن بلادها لن تصدر الأسلحة إلى السعودية دون الكشف عن ملابسات مقتل الصحفي جمال خاشقجي". 

وتابع خوستيدت بالقول "أعتقد أن السويد يجب أن تجمد عمليات تصدير الأسلحة للسعودية، وأن تتخذ كل بلدان الاتحاد الأوروبي نفس الموقف. ليس فقط لأن السعودية تورطت في عملية قتل فظيعة، بل بسبب تعاملها الوحشي ضد المعارضة، وقيادتها لحرب بشعة في اليمن، بقصف المستشفيات والمدارس وحافلاتها. وكل هذا مرتبط بعمليات تصدير الأسلحة التي تعتبر علامة فارقة في البلاد".

زر الذهاب إلى الأعلى