أخبار الهجرة

بريطانيا: ماي تعد بضبط عدد المهاجرين تحت 100 ألف سنوياً

وعدت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي الإثنين، بالحفاظ على هدف حزبها المحافظ، المتمثل في تقليص صافي أعداد المهاجرين إلى بريطانيا سنوياً إلى أقل من 100 ألف شخص، وذلك قبل نشر برنامجها الانتخابي المتوقع، الأسبوع المقبل.

وقالت ماي إن الهدف ضروري لأن التأثير الذي تسببه الهجرة "لا سيما على المواطنين ذوي الدخل الأقل، وما يتعلق بالضغط على الخدمات العامة".

وأضافت في فعالية للحزب في لندن استعداداً للانتخابات المبكرة المقررة في 8 يونيو (حزيران) "أعتقد أنه من المهم أن نكمل، وسنكمل، لنقول إننا نرغب في تقليص صافي الهجرة إلى مستويات مستدامة".

كما قالت ماي رداً على سؤال حول سياستها إزاء صافي الهجرة، التي تفيد أحدث البيانات الحكومية بأنه بلغ 270 ألف شخص سنوياً "نعتقد أنهم عشرات الآلاف، وبالفعل بمجرد خروجنا من الاتحاد الأوروبي سنحصل على فرصة لضمان أننا نمتلك السيطرة على حدودنا هنا في المملكة المتحدة، حيث سنتمكن من فرض قواعد خاصة بنا في التعامل مع القادمين من الاتحاد الأوروبي إلى المملكة المتحدة".

ومن المتوقع أن يحقق حزب ماي المحافظ أغلبيةً برلمانيةً كبيرة في الانتخابات، وذلك بعد أن طلبت من الناخبين تأييد قيادتها وخططها للتفاوض على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي .

وأظهرت أحدث استطلاعات الرأي، تقدم المحافظين بين 15% و 20% على حزب العمال، أكبر الأحزاب المعارضة. 

زر الذهاب إلى الأعلى