أخبار

تأخير رحلات جوية في لندن بسبب مسيّرة مجهولة

أعلنت وسائل إعلام بريطانية، اليوم الأحد، إغلاق مطار لندن غاتويك بسبب الطوارئ، مما أدى إلى تأخير عشرات الرحلات الجوية، عقب رصد مسيرة مجهولة كانت تحلق فوق أجواء المطار.

وأفادت صحيفة “إندبندنت” البريطانية، اليوم، نقلاً عن المتحدث باسم المطار قوله: “سلامة الركاب هي أولوية طواقمنا، ووفقاً للإجراءات المتبعة تم تعليق عشرات الرحلات الجوية في مطار لندن غاتويك، بدءاً من الساعة 15:44 بالتوقيت المحلي، نتيجة رصد مسيرة مشبوهة تحلق قرب مدرج المطار”.

وأضاف المتحدث، أنه تم استئناف الرحلات الجوية في المطار، عقب التحقق من المسيرة، وفحص أجواء المطار.

وأضافت الصحيفة البريطانية، أنه تم تأجيل أكثر من 12 رحلة، وفتحت السلطات البريطانية تحقيقاً في الحادث.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم تحويل طائرات شركات الطيران البريطانية EasyJet والخطوط الجوية البريطانية وVueling الإسبانية إلى مطارات أخرى في لندن.

وفي وقت سابق، أعلنت نقابة “يونايت” في بريطانيا، أن حراس الأمن في مطار هيثرو بالعاصمة لندن، سيقومون بالإضراب عن العمل لمدة 8 أيام، حيث أنهم يطالبون بزيادة رواتبهم.

وبينت نقابة “يونايت” في بيانها: “نحو 1400 عنصر أمن سيشارك في الإضراب، حيث سيؤدي إلى اضطرابات وتأخيرات حتمية”.

وأوضحت الأمينة العامة لنقابة “يونايت” البريطانية، شارون جراهام: “لدينا مدير عام يعتقد أنه لا بأس في زيادة المداخيل، مع حرمان موظفيه من زيادة مقبولة في الأجور”.

وفي السياق، دعا رئيس أكبر نقابة عمالية في بريطانيا إلى عقد قمة خاصة لمعالجة “الفوضى” في القطاع وسط تصاعد الإضرابات.

وواجه الركاب شقاء جديدا في السفر، أمس السبت، حيث أضرب أعضاء نقابة العاملين في السكك الحديدية والبحرية والنقل عن العمل، وذلك في نزاع طويل بشأن الرواتب وظروف العمل، حسبما ذكرت وكالة الأنباء البريطانية “بي إيه ميديا”.

زر الذهاب إلى الأعلى