هنا السويد

السويد : إرتفاع في عدد السجناء المتهمين بإرتكاب جرائم الاسلحة النارية الخطيرة بعد تطبيق القانون الجديد

يورو تايمز / وجدان الاسدي

 

أظهرت آخر إحصائية صادرة عن الشرطة السويدية ارتفاعاً في إعداد الاشخاص الذين يتم سجنهم  بسبب الاشتباه بجرائم السلاح.

وقال "غونر أبل غرين" الخبير في الشبكات الاجرامية في تصريح للتلفزيون السويدي، ان القانون الجديد الذي يلزم بسجن حاملي السلاح كانت له نتيجة جيدة، مؤكدا ضرورة محاسبة المجرمين   للخلاص من الشبكات الاجرامية التي تطلق النار على بعضها، واكد ان هذا السجن الإجباري لحاملي السلاح قد أعطى نتائج جيدة، حيث تم سجن العديد من المشتبه بهم في ستوكهولم ، من هؤلاء الذين ينتمون الى الشبكات الاجرامية التي تطلق النار على بعضها البعض .

ومنذ بداية هذا العام وخلال ثمانية شهور، تم القبض على 213 شخصاً بتهمة السلاح الخطير مقارنة ب 41 شخصاً في العام الماضي ولنفس الفترة.

وكانت عمليات إطلاق النار اقل مقارنة بالعام الماضي ايضاً، كما كانت إعداد الاطلاقات النارية العام الماضي ولغاية الشهر الثامن (208) عملية إطلاق نار، ووفاة (30) شخصا وأصابة (90) شخصاً، اما هذا العام فكان العدد (186) عملية إطلاق نار وقتل (31) شخصا وأصابة (89).

ووفقا لـ"غونر ابل غرين" فإن السبب في انخفاض إطلاق النار يعود الى صدور قانون ينص على اعتقال الأشخاص الذين يتعاملون بالاسلحة الخطيرة  والتي تكون دائما مليئة بالعتاد. 

واضاف الخبير في الشبكات الاجرامية ، ان إعداد القتلى بسبب إطلاق النار لم تنخفض، لكنها تختلف من اقليم لآخر ، وفي العاصمة ستوكهولم وحدها كانت هناك ومنذ بداية العام ولحد (22) من شهر اب  حدثت  (66) عملية إطلاق ناري  ووفاة ( 6) أشخاص مقارنة بالعام الماضي ولنفس المدة  كانت هناك  (83) عملية مسببة بوفاة  (11) شخصا.

واضاف انه على المدى القصير يجب ان نواصل نحن والسلطات الاخرى عملنا في الضغط ومقاضاة المجرمين الذين يطلقون النار على بعضهم..  ومن اجل الحصول على تغيير في الـ (15) الى (20) سنة القادمة، فيجب ان يكون هناك الكثير ممن يريدون إيقاف نمو هذه الشبكات الاجرامية، على سبيل المثال  ان تتاكد المنظمات التطوعية واصحاب الاملاك والبلديات ان تكون رادعة لهم.

 

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى