هنا اوروبا

الشرطة الفرنسية تضبط كمية من المخدرات تحطم الرقم القياسي بقيمتها المالية

يوروتايمز / منذر المدفعي

 

ضبطت الشرطة الفرنسية يوم أمس الأثنين كمية من المخدرات في مدينة إيتامب بحوزة شخص من بلدان أوروبا الشرقية يستعد لنقلها إلى باريس. وقد أكدت الشرطة الفرنسية بأن المادة التي تمت مصادرتها تبلغ "واحد طن من المواد المخدرة" ويقدر سعر هذه المادة وفق المصادر المختصة بعدة ملايين اليوروات.

 

تلقت السلطات المختصة اتصالا من أحد المخبرين يعلمهم بتوجه هذه البضاعة إلى باريس من إحدى المدن الجنوبية وبالتالي سارعت الشرطة الفرنسية إلى مراقبة الطرقات التي تربط مدن اللوار وايندر بباريس كما استخدمت الطائرة المروحية لمتابعة  بقية الطرق بحثا عن السيارة التي تشتبه بها وقامت أيضا بنصب عدة نقاط تفتيش في الطرق الرئيسية والفرعية التي تربط تلك المدن بباريس.

 

اشترك العشرات من رجال الشرطة في هذه العملية وعقب القاء القبض على المتهم تم تكليف مديرية شرطة مدينة ايتامب للتحقيق مع المتهم لمعرفة بقية أفراد العصابة التي وفرت له تلك الكمية من المخدرات. ولا تستبعد المصادر الرسمية وجود متواطئين معه من داخل فرنسا. 

 

أفلحت السلطات الفرنسية في احباط 87 عملية تهريب مخدرات في فرنسا خلال عام 2018 والتي تمثل رقما قياسيا بما يخص عمليات المصادرة للمواد المخدرة إلا أن المصادر الرسمية تؤكد بأن الكمية التي ضبطتها هذه المرة تتجاوز بضخامتها العمليات السابقة.  

 

زر الذهاب إلى الأعلى