هنا السويد

الحكومة السويدية تخطط لتشديد قواعد منح الاعانات لطالبي اللجوء وخلاف بين الاحزاب على إقرارها

 

يورو تايمز / وجدان الاسدي

 

تخطط الحكومة السويدية لتشديد قواعد الإعانات لطالبي اللجوء في البلاد ، ويستهدف الاقتراح طالبي اللجوء الذين يسكنون في مناطق ذات تحديات اقتصادية واجتماعية بعدم أحقيتهم الحصول على إعانات يومية أو ما يسمى بالبدل اليومي، بهدف دفع المزيد من طالبي اللجوء القبول بالسكن في المناطق التي تستقبلهم بسهولة. 

لكن وزير العدل مورغان يوهانسون قال في بيان صحفي، ان من غير المعقول عدم حصول طالبي اللجوء على هذه المساعدة وفقاً للاقتراح الذي تدرسه الحكومة حالياً

وأشار الوزير أن السكن الخاص في أماكن معينة، يعني التسبب في مشاكل اجتماعية كبيرة في هذه المناطق، ويزيد من العزل والنقص والصعوبة التي تلاقيها البلديات في تقديم الخدمات والرعاية الاجتماعية لهم. 

وكانت أعادة قواعد الاقامة الخاصة بطالبي اللجوء جزءاً من إتفاقية يناير التي تتكون من 73 جزءاً بين ستيڤان لوڤين وبين حزب الوسط والحزب الليبرالي للسماح له بتولي رئاسة الوزراء  وتشكيل الحكومة بعد الانتخابات.

ورحب حزب المعتدلين بهذا الاقتراح على لسان ماريا مالم المتحدثة بأسم سياسة الهجرة في الحزب، التي اكدت على ضرورة عودة الحكومة الى التحقيق في قضية الهجرة بأقرب وقت ممكن، حتى تتمكن السويد من العمل من اجل سياسة هجرة مشددة ومستدامة.

من جهته انتقد حزب الوسط هذا الاقتراح على لسان المتحدثة بإسم الحزب وسياسة الهجرة "كرستينا هوي لارسن وقالت اننا نتفق من جهة ان هناك مشاكل تتعلق بالعبء الاجتماعي في اجزاء من البلاد، لكن اقتراح الحكومه يفتقر الى الجهود المبذولة على سبيل المثال، إنشاء مساكن جديدة أو حث البلديات على بناء مساكن للايجار، واضافت ان ما نحتاجه هو تطوير البدائل وليس معاقبة الناس الذين يبذلون قصارى جهدهم في مجتمع يعاني من نقص كبير في السكن.

 

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

 

زر الذهاب إلى الأعلى