هنا اوروبا

أول فندق صديق للبيئة في ألمانيا ..راحة بنمط مختلف!

نزل صغير يتمتع بأهم المواصفات

هذا النزل الصغير مُخَصَصٌ لإقامة شخصين، وهو من صنع شركة فونفاغن النمساوية. صُنِعَ هذا النزل ضمن إطار مشروع تجريبي، قامت الشركة بنقل هذا النزل إلى بلدة تسوسين التي تقع جنوب مدينة برلين. ووضع قُبالة فندق تقليدي وبدأ هذا النزل الصغير يستقبل الضيوف الذين عبروا عن استغرابهم بهذا المشروع الفريد من نوعه.

Self-sufficient hotel in Zossen

 

ديكورات داخلية متميزة

قد تظن للوهلة الأولى بأن هذا النزل هو جناح ملكي أو رئاسي متعدد الغرف، غير أنك ستُذهل عندما تعلم أن مساحة غرفة المعيشة لاتتجاوز 25 متراً مربعاً، وهي مزودة بكل مايمكن أن يتوفر في الفنادق الفاخرة مثل سرير كبير، مكان واسع للجلوس وحمام، ومطبخ لإعداد الطعام… مالذي تريده أكثر من ذلك؟

 

Self-sufficient hotel in Zossen

 

مواد بناء صديقة للبيئة

أخَذَتْ عمليةُ بناءِ هذا النزل الصغيرجميع الشروط الضرورية لحماية البيئة بعين الاعتبار، حيثُ يُمكن أن يُعَادَ تدوير مواد البناء الصديقة للبيئة لتدخل فيما بعد ضمن استخدامات شتى، وتتميزهذه المواد بأنها قابلة للتحلل البيولوجي. وضعت رفوفٌ خشبية على الجدران لإعطاء النزل طابعاً مميزاً.

 

 

Self-sufficient hotel in Zossen

 

استخدام صوف الأغنام في عملية عزل الجدران

بُغية الارتقاء بمستويات المعايير البيئية استخدم بناة النزل أصواف الأغنام – كما هو موضح في الصورة – لتوفير العزل المثالي والمحافظة على برودة النزل في فصل الصيف وعلى دفئه في فصل الشتاء، الأمر الذي سينعكس بالتالي على راحة الضيوف.

 

Self-sufficient hotel in Zossen

 

العمل على تخفيض إنبعاث غاز ثاني أوكسيد الكربون

عند اشتداد البرودة يمكنك أن تلجأ إلى استخدام المدفأة التي تعمل على الحطب، وبذلك يمكنك تخلق جواً رومانسياً في النزل. يؤكد الخبراء في شركة فونفانغ النمساوية على أن استخدام الحطب في التدفئة سيطلق كمية من غاز ثاني آوكسيد الكربون مساوية للكمية التي سبق لتلك الأخشاب امتصاصها من قبل.

 

Self-sufficient hotel in Zossen

 

مرحاض لايعتمد على تدفق الماء

استخدام مرحاض لايعتمد على تدفق الماء هو من الأمور التي يتميز بها هذا الفندق. تُجْمَعُ المخلفات البشرية بنوعيها الصلب والسائل بشكل منفصل. تُستَخدَم المخلفات الصلبة كسماد للتربة، أما المخلفات السائلة فتعالج بإضافة زيوت عطرية، وهذه بدورها تمنع صدور روائح كريهة في الجوار.

 

Self-sufficient hotel in Zossen

 

الحرص على دخول أشعة الشمس

لنلقي نظرة على مصادر الطاقة التي تزود النزل بجميع احتياجاته من الكهرباء والمياه الساخنة: نُصِبَت خمسة ألواح شمسية استطاعة كل لوح منها 800 واط. يقول صاحب النزل: "إن تجهيزات توليد الطاقة لاتحتاج إلا إلى القليل من عمليات الصيانة من حين إلى آخر. أما فيما يتعلق بالإنترنت فيمكنك أن تعتمد على الفندق المجاور".

 

 

 

 

 

ر.خ. DW

 

زر الذهاب إلى الأعلى