أخبار

إجراءات أمنية إضافية تفرض على المسافرين جواً إلى أمريكا

أفادت شركات طيران دولية عدة اليوم الأربعاء، إنها ستباشر تدريجاً ابتداء من الخميس، تطبيق إجراءات أمنية جديدة على رحلاتها المتجهة إلى الولايات المتحدة، تتضمن خصوصاً الحصول على معلومات أكثر تفصيلاً عن الركاب.

وأكدت شركات الطيران "الإمارات" و"إير فرانس" و"نورفيجيان"، أن السلطات الأمريكية طلبت التشدد أكثر في عمليات التفتيش، كما أعلنت شركات أخرى في بيانات أنها في صدد تطبيق هذه الإجراءات.

إلا أن تفاصيل هذه الإجراءات الجديدة التي تدخل في إطار سياسة الهجرة التي تطبقها إدارة الرئيس دونالد ترامب، تبقى غير واضحة.

وبحسب شركة "الإمارات" فإن أسئلة ستطرح على الركاب لدى حضورهم لتسليم حقائبهم وإبراز جوازات سفرهم أمام مكاتب الشركة، في حين اكتفت شركة "اير فرانس" بالقول، إنها ستطرح أسئلة إضافية على الركاب متعلقة بـ"السلامة".

وأوضح المكتب الإعلامي في شركة الطيران الفرنسية، أن هذه الإجراءات ستطبق ابتداء من الأسبوع المقبل على كل الرحلات المتجهة إلى الولايات المتحدة.

وأضاف المصدر نفسه: "بناء على طلب السلطات الأمريكية بات على كل الركاب المغادرين باتجاه الولايات المتحدة أن يردوا على أسئلة تتضمنها استمارة قبل ركوب الطائرة. وإضافة إلى استمارة الأسئلة طلب من الشركات أيضاً اتخاذ إجراءات سلامة إضافية حول الطائرة ومقصورة الحقائب قبل الرحيل".

أما شركة "كاثي باسيفيك" فأكدت أنها ستطرح أسئلة على الركاب قبل دخولهم الطائرة.

وطلب أيضاً من الركاب الحضور بأوقات مبكرة للتمكن من إنهاء الإجراءات المطلوبة في الوقت المناسب. وطلبت شركة نورفيجيان من ركابها الحضور إلى المطار قبل 4 ساعات من موعد إقلاع الطائرة.

وكانت الإدارة الأمريكية منعت في السابق نقل الحواسيب المحمولة ومعدات إلكترونية أخرى إلى مقصورة الركاب بالنسبة إلى ركاب الرحلات المتجهة من عدد من مطارات الشرق الأوسط.

24

 

زر الذهاب إلى الأعلى