رياضة

دراسة: تذاكر كأس العالم في قطر الأغلى تاريخياً

أظهرت دراسة أن مشجعي كرة القدم الذين سيحضرون مباريات كأس العالم في قطر سيدفعون مبلغا أعلى بنسبة 40 في المائة لشراء تذاكر المباريات مقارنة بنسخة 2018 في روسيا حيث يبلغ سعر تذكرة المباراة النهائية 684 جنيها إسترلينيا (812 دولارا) في المتوسط. ووفقا لدراسة أجرتها شركة (كيلر سبورتس) فإن متوسط سعر المقعد في روسيا كان 214 جنيها إسترلينيا بينما يبلغ متوسط تذاكر المباريات في قطر 286 جنيها إسترلينيا.

وتعد أسعار التذاكر في قطر هي الأغلى على الإطلاق بالنسبة لمباريات كأس العالم خلال العشرين عاما الماضية، حيث ارتفعت أسعار تذاكر المباراة النهائية بنسبة 59 بالمائة، عما كانت عليه قبل أربع سنوات، وفقا للدراسة التي أجرتها شركة الملابس والأدوات الرياضية التي تتخذ من مدينة ميونيخ الألمانية مقرا لها.

وقالت الدراسة «كأس العالم في قطر هي أغلى كأس عالم على الإطلاق. ذكرت تقارير أن بناء ستة ملاعب جديدة وتجديد ملعبين بالكامل في البلاد كلف حوالي ثلاثة مليارات دولار»، مبينة أنه «تم إنفاق كثير من الأموال على البنية التحتية للعاصمة الدوحة، مثل طرق النقل وإعادة بناء المطار الدولي».

وتضيف «ليس من المستغرب أن تكون كأس العالم في قطر هي صاحبة أغلى متوسط لتذاكر كأس العالم».

وقال الفيفا في وقت سابق إنه تم بيع حوالي ثلاثة ملايين تذكرة للملاعب الثمانية في قطر، قبل إقامة كأس العالم للمرة الأولى في الشرق الأوسط في الفترة ما بين 20 نوفمبر (تشرين الثاني) وحتى 18 ديسمبر (كانون الأول).

واعتبرت تذاكر كأس العالم 2006 في ألمانيا هي الأقل تكلفة في العشرين عاما الماضية، بمتوسط 100 جنيه إسترليني للمباريات، بينما كان متوسط سعر تذاكر النهائي في ملعب برلين الأولمبي 221 جنيها إسترلينيا للمقعد.

زر الذهاب إلى الأعلى