هنا اوروبا

جيروم رودريغيز يقرر تقديم شكوى قضائية بحق الرئيس الفرنسي ماكرون

يوروتايمز / منذر المدفعي

 

أكد جيروم رودريغيز أحد الوجوه المعروفة في حركة السترات الصفراء عزمه الثابت على تقديم شكوى قضائية بحق الرئيس الفرنسي أيمانويل ماكرون ووزير الداخلية كريستوف كاستانير وكذلك أحد رجال الشرطة الذي استهدفه "مع سبق الاصرار والترصد".

 

أصيب رودريغيز بجرح في عينه اليسرى بعدما "استهدفه" أحد رجال الشرطة برصاصة مطاطية كادت أن تسبب له عاهة دائمية خلال مظاهرات السبت الماضي في ساحة الباستيل . الاسبوع الحادي عشر من عمر الحركة الاحتجاجية. 

 

يرقد رودريغيز حاليا في المستشفى وقد أكد الأطباء على ضرورة بقائه تحت العناية الطبية المباشرة لمدة خمسة أيام كي لا تصاب عينه الجريحة بتلوث قد يعقد من وضعها الصحي الخطر.

 

رودريغيز أكد عقب الاصابة موجها رسالته إلى ماكرون وكاستانير : "بامكانكم أن تقتلعون عيني أو يدي أو حتى ساقي ولكن أعلموا بأننا لن نتراجع"

يبدو رودريغيز عازما أكثر من ذي قبل على مواصلة هذا التحرك الاحتجاجي وهو يسعى اليوم لتحويل الاحتجاجات إلى أروقة القضاء الفرنسي بعدما رفضت المحكمة في الاسبوع الماضي أن "تعلق استخدام الرصاص المطاطي من قبل الشرطة" وها هو اليوم القضاء الفرنسي أمام تحد جديد متمثل بحيادية القضاء الذي قد يتعاطف مع حالة رودريغيز ويمنع الشرطة من استخدام الرصاص المطاطي في المظاهرات المقبلة.  

 

  

زر الذهاب إلى الأعلى