هنا السويد

الشرطه السويدية قتلت (٦) أشخاص خلال هذا العام بعد تعرض أفرادها لتهديد أو عنف خلال العمل

 

يورو تايمز / وجدان الأسدي

 

 

في صباح يوم الخميس الماضي قتلت الشرطة السويدية رجلاً، وهذا يعني ان عدد الأشخاص الذين قتلتهم الشرطة اصبح (٦ ) أشخاص.
وتقوم الشرطة السويدية خلال العام الواحد بعمليات تدخل تبلغ (١،٣) مليون ، ويسمح للشرطه خلالها باستخدام أسلحتهم اذا تعرضوا هم أو أشخاص آخرين للخطر والتهديد والعنف، ويمكن ان يسبب اخطاراً بالغة لهم.
وفي البداية تحاول الشرطة بحل المشكلة بالتواصل والحديث بعد ذلك تستخدم الاسلحة الخفيفة مثل رذاذ الفلفل، أو استخدام العصا القصيرة التي يحملونها، أو القيود اليدوية الأصفاد.
وعند استخدام السلاح الناري عادة ما يكون للتهديد، وقد استخدم هذا العام تقريبا (200) مرة.
وفي المتوسط، يموت شخص في السنة، عندما تحاول الشرطة إطلاق النار للحصول على التأثير والسيطرة على الموقف حسب احصائيات الشرطه المتعلقة بالوفيات التي بدأت منذ عام ١٩٩٠ وحتى الان.
وقال مفوض ادارة العمليات الوطنية للشرطة "مارتن لوندين"، ان بالإمكان عمل مقارنة بين العقود الماضية ومعرفة ان إعداد القتلى بسبب إطلاق النار عليهم من قبل الشرطة في عام ٢٠١٠ كان العدد (٢٠)، بينما كان العدد في عام ١٩٩٠ من (٧) الى (٩) قتلى.
ويرى ان السبب في هذه الزياده يعود الى الزيادة السكانية التي بدأت منذ عام ٢٠٠٠، وان الكثير من موظفي الشرطة يقومون بتدخلات عديدة، ويتعرضون للعنف والتهديد ، وفي اغلب الحالات، اذا وقعت الشرطة في موقف حاد فانهم يقومون بإطلاق النار، وليس في كل الحالات يكون الشخص الذي اطلق عليه النار مريض نفسي أو تحت تأثير الكحول أو المخدرات.

 

 

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

زر الذهاب إلى الأعلى