أخبار

أبو ظبي تطلق اسم جاك شيراك على أحد شوارعها الرئيسية

يوروتايمز / منذر المدفعي 

 

 

انطلقت المبادرة من قبل عدة شخصيات في المجالس البلدية لمنح عدة  عدة شوارع وساحات في أحيائهم اسم جاك شيراك إلا أن أي منهم لم يتوقع أن تبادر عاصمة الإمارات أبو ظبي لمنح أحد شوارعها الكبرى اسم جاك شيراك تخليدا لذكرى الرئيس الفرنسي الراحل وتعبيرا عن اعتزاز الإمارات بالدور الذي لعبه الرئيس الفرنسي الأسبق شيراك في تعزيز العلاقات بين البلدين. 

 

ففي هذه اللحظة ليس هنالك غير شارع واحد في عموم الأراضي الفرنسية يحمل هذا الاسم بانتظار حصول بقية المقترحات على الأصوات اللازمة لتغيير أسمائها بينما باشرت العاصمة الإماراتية بتغيير الاسم دون تردد وبحضور السيدة كلود إبنة جاك شيراك. 

وقد أكدت كلود شيراك بأن "هذه المبادرة تعتبر حدثا كبيرا بالنسبة لعائلتنا فهو تخليد لذكرى والدي الذي يتجاوز الحدود الفرنسية.. أنا فخورة جدا بهذه المبادرة". 

 

 

مراسيم تغيير الاسم الرسمي للشارع المؤدي إلى متحف اللوفر تمت بحضور رسمي من قبل الحكومة الاماراتية وعدد من الشخصيات السياسية وقد تم رفع عدة صور داخل متحف اللوفر تجمع بين الراحلين الشيخ زايد  بن سلطان آل نهيان مؤسس دولة الإمارات والرئيس الفرنسي جاك شيراك اللذان جمعتهما علاقات وطيدة طوال فترة حكمهما. 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى