هنا اوروبا

ألمانيا: 90 ألف طالب لجوء في النصف الأول لعام 2017

أعلنت وزارة الداخلية الألمانية في برلين أن السلطات سجلت نحو 90 ألف طالب لجوء في ألمانيا خلال النصف الأول من عام 2017. يذكر أنه تم تسجيل أكثر من ضعف هذا العدد تقريبا في النصف الأول من عام 2016.

يشار إلى أن عدد طالبي اللجوء الذين استطاعوا الوصول إلى ألمانيا تراجع بشدة منذ إغلاق طريق البلقان وإبرام اتفاقية اللجوء بين الاتحاد الأوروبي وتركيا. وعلى الرغم من هذا التراجع، فإنه يتم العمل على الحد من طلبات اللجوء الكثيرة لدى المكتب الاتحادي للهجرة وشؤون اللاجئين بشكل متباطئ.

يذكر أن المكتب بدأ عام 2017 وكان لديه نحو 430 ألف إجراء لم ينته من العمل عليها. وتبلغ عدد هذه الطلبات حاليا نحو 146 ألف طلب. ومن جانبه قال وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزيير إن المكتب الاتحادي للهجرة وشؤون اللاجئين اتخذ قرارات في عدد كبير للغاية من طلبات اللجوء خلال النصف الأول من العام الجاري، على نحو لم يحدث من قبل في غضون ستة أشهر في أي وقت مضى، وأكد أن ذلك يعد إنجازا ملحوظا.

ولكن خلال الأشهر الماضية تكشفت أوجه قصور كبيرة في العمل على طلبات اللجوء والبت فيها. وأعرب منتقدون عن استيائهم من نقص الإتقان بسبب ضغط الوقت. وتمثلت المواطن الرئيسة التي انحدر منها طالبو اللجوء خلال النصف الأول من عام 2017 ، في سوريا والعراق وأفغانستان وتلتها إريتريا وإيران.

 (د.ب.أ)

زر الذهاب إلى الأعلى