منوعات

آيكيا تغضب عملاءها بكذبة أبريل

أثارت شركة "آيكيا" السويدية العملاقة لتصنيع الأثاث غضب عملائها في سنغافورة، وذلك بعد الإعلان عن تحويل ساحة خاصة بلعب الأطفال في أحد متاجرها إلى مكان يستخدم فيه الأطفال أجهزة التابلت على نحو أفضل، وذلك يوم الأول من أبريل.

وعلى الرغم من أن العديد من الشركات ومن بينها آيكيا دأبت على إطلاق الأخبار الزائفة والإعلان عن منتجات وهمية في يوم كذبة أبريل، إلا أن العديد من مستخدمي الإنترنت يصدقون مثل هذه الأخبار.

وعندما أعلنت آيكيا عن خططها الجديدة الخاصة بالأطفال، شعر العديد من أولياء الأمور بالاستياء، وسارعوا إلى انتقاد الشركة، والتي اعتبروها تساعد على تشجيع الأطفال لاستخدام الأجهزة الإلكترونية التي قد تكون ضارة بصحتهم، بحسب موقع مشابل.

وقالت الشركة في بيانها: "نحن على وشك تحويل حديقة سمالاند إلى ساحة إلكترونية للعب، حيث أظهرت دراساتنا حول عادات لعب الأطفال أنهم يفضلون أجهزة التابلت على النشاطات البدنية، لذلك سنقوم بتحويل الغابة السحرية إلى ساحة تضم مقاعد يجلس عليها الأطفال للعب بأجهزة التابلت، وذلك بهدف تغيير مفهوم اللعب لديهم".

وعلّق أحد مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك غاضباً على هذا الإعلان: "الأطفال يلهون على أجهزة التابلت وقتاً أطول بكثير من اللازم، وفي حال أرادت آيكيا أن تحول حديقة اللعب إلى مكان للهو بالتابليت، فأنا أفضل أن أصطحب طفالي معي خلال التسوق. أشعر بخيبة أمل كبيرة من إعلان آيكيا".

إلا أن البعض تنبهوا سريعاً إلى أن الأمر لا يعدو كونه كذبة أبريل، وقالت إحدى مستخدمات فيس بوك: "أظن أنها كانت مجرد دعابة، يبدو أن شركة آيكيا تحضر نفسها بشكل مبكر لكذبة أبريل".

 
زر الذهاب إلى الأعلى