أخبار

ماكرون يحذر إسرائيل: التدخل البري واسع النطاق في غزة سيكون خطأ

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون: إنه يعتقد أنه سيكون من «الخطأ» بالنسبة لإسرائيل أن تنفذ «تدخلاً برياً واسع النطاق» في غزة، لكنه أكد مجدداً حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها.

وتابع قائلاً للصحفيين في مصر: «تعترف فرنسا بحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها. وفيما يتعلق بالتدخل البري، إذا كان يستهدف بالكامل الجماعات الإرهابية، فإن هذا خيار مطروح أمامها، ولكن إذا كانت عملية واسعة النطاق من شأنها أن تعرض السكان المدنيين للخطر، ففي هذه الحالة أعتقد أنها ستكون خطأ بالنسبة لإسرائيل».

وأضاف ماكرون أن 31 فرنسياً في المجمل لقوا حتفهم؛ بسبب هجمات حركة «حماس» في إسرائيل في وقت سابق من الشهر.

أضاف ماكرون أنه من الضروري إيصال إمدادات الوقود إلى المستشفيات، وذكر أن سفينة تابعة للبحرية الفرنسية ستصل قريباً للمساعدة في تقديم الدعم لمستشفيات غزة وأن طائرة ستصل إلى مصر محملة بالإمدادات الأساسية.

وأوضح ماكرون أيضاً أن من الضروري تجنب التصعيد الإقليمي في هذا الصراع، مضيفاً أن حل الدولتين ضروري للسلام في الشرق الأوسط.

وأكد ماكرون أنه يدرك خطورة فكرة تهجير للفلسطينيين من قطاع غزة باتجاه الأراضي المصرية قائلاً: «إنه أمر لن نسمح به في مصر، كما أنه هو خطر على القضية في حد ذاتها». وتابع قائلاً: إنه يدين «كل الأفعال التي تمس جميع المدنيين» وإنه يتعين التعامل معها بمعيار واحد.

زر الذهاب إلى الأعلى