طب وتكنولوجيا

فوائد شاي البابونج.. يساعد على إنقاص الوزن ويحارب التوتر

يلجأ العديد من الأشخاص إلى تناول كوب من الشاي الساخن كنوع من روتين تعديل المزاج، سواء كانوا في المنزل أو العمل أو في نزهة بأحد الأماكن المفتوحة أو حتى المغلقة، وبخلاف الشاي الأسود هناك أنواع متعددة من شاي الأعشاب، مثل شاي البابونج، الذي يتميز بالعديد من الفوائد من بينها قدرته على المساعدة في إنقاص الوزن. وفي هذا التقرير نتحدث عن أهم فوائد شاي البابونج، ونصائح لأفضل طريقة لعمل مشروب الشاي.

فوائد شاي البابونج

نقلت صحيفة «إكسبريس» البريطانية عن خبيرة الأعشاب ريمي كاي، قولها إن فضائل شاي البابونج تعمل كأكثر من مجرد طقوس ليلية مهدئة، لأن هذا المشروب يساعد أولئك الذين يطمحون إلى التخلص من الوزن الزائد، وتحدثت الخبيرة عن ثلاث فوائد لشاي البابونج، هي كالتالي:

1. شاي البابونج يمكن أن يساعد في محاربة التوتر ويعزز النوم الهادئ، وكما نعلم فإن الدراسات والأبحاث أثبتت أنه كلما كان النوم الذي نحصل عليه أفضل، كلما كانت نتائج فقدان الوزن أفضل.
2. يمكن أن يساعد شاي البابونج على الهضم السليم، وفي هذه الحالة، قد يكون مفيداً لشخص يعاني من اضطرابات الهضم ليتمكن من الهضم بشكل صحيح، وبالتالي مساعدته على فقدان الوزن.
3. مضادات الأكسدة التي تتواجد في شاي البابونج يمكن أن تساهم في تعزيز فقدان الوزن، من خلالها دورها في مكافحة أضرار الجذور الحرة، وتساعد أيضاً في تقليل الالتهاب والانتفاخ.

أفضل الطرق لعمل مشروب الشاي


• تناول أوراق الشاي عالية الجودة، وأنواع الشاي العضوية التي تحتوي على مضادات الأكسدة وكميات أقل من المواد الكيميائية.
• تجنب أو قلل من كمية السكر المضاف أو العسل أو المحليات الصناعية، ويمكنك استخدام المحليات الطبيعية مثل أوراق ستيفيا باعتدال إذا لزم الأمر.
• إضافة القليل من عصير الليمون إلى مشروب الشاي يمكن أن يعزز محتوى فيتامين سي ويعزز امتصاص مضادات الأكسدة.
• إضافة التوابل مثل الزنجبيل أو القرفة أو الكركم يمكن أن يعزز النكهة ويقدم فوائد صحية إضافية لمشروب الشاي، بما في ذلك التأثيرات المضادة للالتهابات وتحسين الهضم.
• يمكن خلط مشروب الشاي بالأعشاب الطازجة، مثل النعناع أو الريحان أو إكليل الجبل التي تضيف نكهة مميزة إلى الشاي بالإضافة إلى تعزيزه بمضادات أكسدة إضافية.

زر الذهاب إلى الأعلى