أخبار الهجرة

فرنسا: إنقاذ أكثر من 140 مهاجرا قبالة سواحل با دو كاليه

أنقذت مجموعات تابعة لمركز المراقبة والإنقاذ الإقليمي 143 مهاجرا في منطقة با دو كاليه الفرنسية، منذ ليل الثلاثاء حتى يوم الخميس 29 أيلول/سبتمبر وفق محافظة شرطة المانش وبحر الشمال. وأضاف موقع نورد ليتورال، إنقاذ أربعة مهاجرين يوم الخميس أيضا قبالة شاطئ منطقة سانجات التابعة لـ “با دو كاليه”.

أفادت محافظة شرطة المانش وبحر الشمال بإنقاذ 143 مهاجرا من الغرق في بحر المانش أثناء محاولة عبورهم إلى المملكة المتحدة انطلاقا من فرنسا، في ثلاث مهمات متتالية. وأشار موقع نورد ليتورال إلى إنقاذ أربعة مهاجرين آخرين قبالة شاطئ سانجات في با دو كاليه.

بدأت مهمات الإنقاذ منتصف ليل الثلاثاء – الأربعاء 28 أيلول/سبتمبر بالعثور على 43 مهاجرا قبالة شاطئ ميرلي مونت، ثم اصطحابهم إلى ميناء بيرك. وأضافت محافظة الشرطة فقدان ثلاثة مهاجرين آخرين كانوا على متن المركب نفسه.

وشهد يوم الخميس مهمة إنقاذ قارب حمل 50 مهاجرا كانوا على وشك الغرق، ثم إنقاذ 45 شخصا أخرين كان مركبهم يعاني في البحر، وفق لواء المراقبة الساحلية التابع لقوات الدرك البحري في منطقة بولوني سور مي.

وأفاد موقع “نورد ليتورال” بتدخل خدمات الطوارئ وجمعية يوتوبيا 56 لإنقاذ أربعة مهاجرين قبالة شاطئ سانجات، مضيفا قول المهاجرين إنهم ألقوا بأنفسهم في البحر بعد غرق القارب. وتراوحت أعمار المهاجرين الأربعة بين 20 و27 عاما وهم من السودان واليمن وسوريا. 

وأضاف الصحفي سايمون جونز، من الجانب البريطاني لبحر المانش، رصد السلطات البريطانية لنحو 499 مهاجرا في البحر، اليوم 30 أيلول/سبتمبر، من دون ذكر مزيد من التفاصيل.

مهاجر نيوز / يورو تايمز

زر الذهاب إلى الأعلى