تحقيقات ومقابلات

إكسبو 2020 دبي.. منصة لطرح استثمارات عقارية هائلة في فرنسا

تحل ” أوروميديتيراني” أو الوكالة” الأرومتوسطية”للتنمية الحضرية ضيفة على جناح فرنسا بمعرض إكسبو دبي 2020.

وتهدف وكالة التنمية الحضرية “الأورومتوسطية” من خلال المشاركة إلى تسليط الضوء على الفرص العقارية في مدينة مارسيليا ، ثاني أكبر مدينة في فرنسا.

وتنظم الوكالة المكلفة حاليا بأعمال تطوير المدينة المتوسطية المستقبلية،فعالية مخصصة للفرص الاستثمارية للمستثمرين من منطقة الشرق الأوسط، بجناح فرنسا في معرض إكسبو ، يوم الخميس 4 نوفمبر خلال أسبوع المدينة المستدامة.

يجمع المشروع المطور على مساحة تقدر بـ 480 هكتارًا ، وسط مدينة مارسيليا ، الذي سيتم تقديمه خلال معرض إكسبوبين الخدمات العامة، تجارة التجزئة، المكاتب، الإسكان، البنية التحتية للنقل ومواقف السيارات، الحدائق العامة وغير ذلك الكثير لخلق طريقة جديدة للعيش.

ومدينة مارسيليا، هي خامس أكبر مركز رقمي في العالم، تربط 4.5 مليار مستخدم للإنترنت عبر القارات.

وتماشياً مع رؤية الإمارات لتطوير العديد من المدن الذكية المستدامة لتحسين نوعية الحياة، تحرص الوكالة الأورومتوسطية على تقديم رؤيتها لمدينة مستدامة خلال معرض إكسبو 2020 دبي.

كما تتطلع الوكالة إلى مشاركة خبراتها في مجال التنمية الحضرية مع لاعبين من القطاعين العام والخاص في دولة الإمارات العربية المتحدة حول كيفية بناء مدن المستقبل المستدامة.

وقال “هوج باران” الرئيس التنفيذي للوكالة: “سيشارك فريق من خبرائنا في معرض إكسبو 2020، بالشراكة مع بيزنس فرانس الشرق الأوسط لتقديم مشروع التجديد، وهو واحد من أوائل المشاريع الحاصلة على جائزة (إكوسيتي) في فرنسا.

وهذه الجائزة تعتبر العلامة التقييمية للمدينة في مجالات التخطيط الحضري، الخدمات المبتكرة والحلول التكنولوجية لتلبية أهداف مثل الاتصال، الراحة، تحسين نوعية الحياة، كفاءة التكلفة والأداء البيئي. 

والمشروع، يعتبر موطنا لأكثر من 5300 شركة و45.200 ألف فرصة عمل، ويعد الآن ثالث أكبر منطقة أعمال في فرنسا، حيث تصل فرص الاستثمار والتطوير العقاري المستمرة إلى 4 مليون متر مربع.

ومن بين كبار المستثمرين الدوليين المشاركين في المشروع “برينسيبال ريال إستيت”، “كي كي آر”، “أموندي ، “سويس لايف”، “جي بي مورغان”، “هاميرسون”، “ريل آي اس”، “دوتش بانك”، “أكسا”، “بي جي أي ام” و”يونيون انفيست”.

كما تمثل مدينة مارسيليا موطنا للعديد من كبريات الشركات مثل “سي ام ايه سي جي ام”، “انتركسيون” ، “إكسبيديا “، “انفوسيس”، “ايرباص هليوكوبتر”، “تاليس”، “اس تي ميكرواليكترونكس”، “إتير”.

زر الذهاب إلى الأعلى